شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
أخبار العالم العربي

السفير التونسي عرض سبل التعاون والتبادل الثقافي مع وفد المجلس الثقافي اللبناني والإغترابي

استقبل السفير بوراوي الإمام سفير  جمهورية تونس  لدى الجمهورية اللبنانية ظهر اليوم في مكتبه، وفداً من المجلس الثقافي اللبناني والإغترابي، ضم رئيس المجلس “فادي سعد” ومدير “ليبابيديا الإخبارية” خليل سعد، وقد تسلّم الإمام من سعد ملفا يشرح نشاطات المجلس، وخطة العمل المستقبلية التي بدأ المجلس  التحضير لها محلياً وإغترابياً.

وقد أبدى السفير بوراوي  كل الدعم مبدياً التعاون في المجالات الثقافية التي تهم البلدين، مثنياً على برامج المجلس وأهدافه وعلى هذه المبادرات التي من شأنها تعزيز ثقة الدول الشقيقة والصديقة تجاه المجتمع المدني اللبناني وترفع إسم لبنان في الخارج.

. كما أكد على عمق العلاقات التاريخية القائمة بين تونس ولبنان على كافة المستويات، وقال:

“تونس ولبنان توأم يرتبطان بعلاقات اخوية قديمة وراسخة، ونحن نعمل بجهود حثيثة على تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين”.

وتابع: “هناك امكانات كبيرة لدى البلدين لا بد من استثمارها، وهناك كفاءات كبيرة ايضا لا بد لها ان تلتقي مع بعضها البعض، والعمل على مشاريع مشتركة تعطي صورة حقيقية عن البلدين وما يزخران به من رصيد كبير وكبير جدا، خصوصا واننا نقول ان ما يجمع بين لبنان وتونس محبة وود كبير يجب أن تترجم الى مشاريع عملية يستفيد منها الشعبين”.

من جهته، أوضح سعد ان هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات يقوم بها المجلس الى السفارات العربية والهيئات والجمعيات الثقابية والثقافية والشخصيات النقابية والفعاليات الإغترابية، للتشاور وبلورة المشاريع والأفكار ببعدها الإجتماعي، الثقافي والإقتصادي، في لبنان والدول الصديقة والشقيقة، مشددا على “مبدأ التعاون البناء كل من موقعه وضمن اختصاصه إنطلاقا من المسؤولية المشتركة”.

وتابع: “ما بين لبنان وتونس، على المستويين الرسمي والشعبي، ودٌ وقربٌ وتشابه كبير يصل الى حد التومة وقواسم مشتركة يمكن البناء عليها، والعلاقات اللبنانيّة – التونسيّة هي علاقات تاريخيّة وأخويّة، والأهم هو تطويرها وتفعيلها، والعمل على مأسستها في جميع المجالات “.

وأكّد سعد أنّ “تونس تقف دائمًا إلى جانب لبنان، وتدافع عن أمنه واستقراره وازدهاره. وعلى الرغم من الأحوال الصعبة الّتي تعصف بالبلدين، فإنّ المطلوب ترجمة العلاقات الجيّدة في مشاريع مشتركة على قاعدة التعاون البناء بهدف تعزيز هذه العلاقات”.

وقدم سعد الى الإمام دعوة لحضور المؤتمر الصحافي المنوي عقده في الأسبوع المقبل، والمتعلق بإطلاق المشروع الثقافي الذي يندرج ضمن فعاليات مهرجان “بيروت عاصمة الإعلام العربي 2023”.

زر الذهاب إلى الأعلى