Uncategorized

بعد اغتيال العاروري.. هنية يتوعد الاحتلال بمقاومة شرسة و حراك شعبي جارف في كل فلسطين

توعد  إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحماس، الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني بأشد أنواع المقاومة و الإصرار على الصمود و البقاء على أرض الزعتر و الزيتون فلسطين المحتلة، مهدداً لهم بأنهم لن يكون أحد منهم في مأمن من رصاص المقاومة الفلسطينية الباسلة، و أن عملية اغتيالهم التي أدت إلى استشهاد القيادي بالحركة صالح العاروري، تثبت دموية الاحتلال التي يمارسها على شعبنا في كل مكان، فضلاً عن كونه انتهاكاً لسيادة لبنان.

 

وأكد في كلمة له مؤخراً، أن “اغتيال العاروري، لن يؤثر على المقاومة بل يزيدنا قوة وصلابة، ولن ينجح الاحتلال في كسر إرادة الصمود والمقاومة لدى شعبنا ومقاومته الباسلة”.

و لسوف يرى الاحتلال الإسرائيلي حراكاً ثوريا شعبياً جارفا في كل أرض فلسطين المحتلة من النهر إلى البحر، و مساندة الشعب الفلسطيني الأعزل لمقاومته الباسلة و فصائله المسلحة التي اتخذت خيار المقاومة المسلحة ضد الاحتلال الإسرائيلي سبيلاً وحيداً حتى تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة المقدسة المباركة.

 

وكشفت حركة حماس، عن أسماء الشهداء الذين ارتقوا في الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مكتبا لحركة حماس في العاصمة اللبنانية بيروت، واسفرت عن استشهاد القيادي في الحركة صالح العاروري.

 

وقالت حماس في بيان استشهد مع صالح العاروري كل من: “سمير فندي – عزام الأقرع- أحمد حمّود- محمود شاهين – محمد الريّس – محمد بشاشة”.

 

وأعلنت الفصائل الفلسطينية الحداد الوطني العام والإضراب الشامل والتحرك الثوري في كل الساحات والجبهات.

 

من جانبها نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” الشهيد صالح العاروري، وتستنكر جريمة الاغتيال الجبانة التي اقدم عليها الاحتلال المجرم مساء أمس الثلاثاء في العاصمة بيروت.

 

وترى الحركة ان هذه العملية المدانة بأشد عبارات الرفض تعبر عن عقلية الاحتلال المجرم التي تستهدف الشعب الفلسطيني وقيادات المقاومة والعمل الوطني، ولا حدود لجرائمها المتجاوزة لكل القيم الإنسانية والقانون الدولي.

المصدر : حرف 24 / القاهرة

زر الذهاب إلى الأعلى