بأقلامنا

نص كلمة د. مصطفى الكردي خلال المؤتمر الصحفي لاطلاق فعاليات معرض لكتاب العربي الثامن في صور

بسـم الله الرحمان الرحيـم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
– السيد وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى
– حضرات السيدات والسادة ضيوفنا الكرام،
يسرني، وانا في غاية السرور، أصالة عن نفسي ونيابة عن الكادر الاداري والتعليمي في الجامعة، أن أرحب أحر الترحيب بضيوفنا الكرام، الذين نتشرف بوجودهم جميعا معنا اليوم والذين أبوا إلا أن يلبوا دعوتنا لحضور فعاليات حفل الافتتاح المخصصة لاطلاق فاعليات معرض الكتاب العربي الثامن 2022 الذي تنظمه جمعية هلا صور الثقافية الاجتماعية ، تحت رعاية وزارة الثقافة
حيث عملنا في الجامعة المدينة City University جاهدين على تهيئة كل الظروف والدعم المناسب من أجل إنجاح المعرض الذي سيفتتح في 29 تشرين الاول 2022 في مجمع باسل الاسد الثقافي في صور .

انطلاقا من ايماننا الحقيقي في القراءة التي تعتبر أحد أهم الأسباب الرئيسية للتعليم والتثقيف لذلك يجب على كل إنسان أن يهتم بالقراءة حتى يغذي عقله بالمعلومات المهمة التي تجعله قادرعلى التعامل مع البيئة الخارجية التي تتقدم يوميا .
ولكن مع تطور الزمن وظهور التكنولوجيا الحديثة استغني الكثير من الناس عن قراءة الكتاب واستبدلوه بالقراءة على الإنترنت واعتمدوا على ذلك كمصدر لثقافتهم وعلى الرغم من ذلك فمازال الكتاب يحتفظ برونقه ومذاقه الخاص .
من هنا كادارة واساتذة وموظفين في City University نشجع على إقامة هذه المعارض كل عام عبر عرض كتب متنوعة في جميع المجالات وذلك حرصا منهم علي تثقيف الجمهور والطلاب بالإضافة إلى ما تمثله الكتب في الهوية الثقافية والفكرية للمجتمع.
شكرا جمعية هلا صور الثقافية الاجتماعية
عشتم وعاش لبنان عاشت الثقافة والتربية

زر الذهاب إلى الأعلى