أخبار صور و الجنوب

بيان صحفي القيادة المشتركة للحزب الديمقراطي الشعبي وحزب العمل الاشتراكي العربي

 

تحيي القيادة المشتركة للحزب الديمقراطي الشعبي وحزب العمل الاشتراكي العربي – لبنان قيادة الجمهورية الإسلامية في ايران وشعبها وقواتها المسلحة على القرار الجريء والفعل الثوري بضرب العمق الصهيوني ومنشآته العسكرية الاستراتيجية ردا على استهداف العدو مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.
كما اكدت العملية الموقف المبدئي الايراني، وكل محور المقاومة، في دعم واسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في معركة طوفان الاقصى، وهي الترجمة العملية لوحدة الساحات والجبهات في مواجهة المحور الامبريالي الصهيوني الرجعي.
لقد ارسى الصمود الاسطوري الفلسطيني واسناد جبهات المقاومة في لبنان والعراق واليمن والضربة الاستراتيجية الايرانية معادلات جديدة في الصراع العربي الصهيوني لمصلحة قوى المقاومة وكشفت هشاشة الكيان وفقدانه قدرة الردع وعجزه عن حماية نفسه ما استدعى تدخل الولايات المتحدة الأمريكية والغرب الاطلسي في السابع من اكتوبر للدفاع عنه وحمايته ومنع سقوطه.
كما كشفت تضحيات الشعب الفلسطيني وصموده في ملحمة غزة انظمة الرجعية والعمالة المتواطئة مع العدو واظهرت دورها الحلف الامبريالي المعادي لآمال وطموحات شعوبنا في التحرر والتوحد والتنمية المستقلة.
إن القيادة المشتركة تؤكد أن انتصارات غزة الابية ودعم واسناد قوى محور المقاومة والتضامن الأممي المتنامي وعزلة العدو وملاحقته دوليا ستعمق ازمات الكيان الصهيوني وتراكم عناصر الضعف والفشل وتسرع عملية ازالة الكيان المؤقت وتقرب لحظة التحرير الكامل لفلسطين، كل فلسطين، من البحر الى النهر.

بيروت: ١٤-٤-٢٠٢٤

زر الذهاب إلى الأعلى