أخبار صور و الجنوب

حركة أمل احتفلت بعيد المقاومة والتحرير في الجامعة الإسلامية فرع صور خريس: نحن جاهزون.. فليعلنوا عن مرشحهم ونحن بانتظارهم

لمناسبة عيد المقاومة والتحرير وفي أجواء قسم الإمام موسى الصدر في صور، اقام مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل إقليم جبل عامل شعبة الجامعة الاسلامية في صور احتفالاً حاشداً في الباحة الخارجية للجامعة، بحضور النائب علي خريس، والهيئتين الادارية والتعليمية والطلاب في الجامعة.

تخلل المناسبة كلمة للنائب علي خريس تطرق فيها الى قسم الإمام موسى الصدر الذي تحدث فيه عن الطلاب والشهداء واليتامى والجرحى وكل لبنان بحدوده وجنوبه وبقاعه وعاصمته وكل هذه العناوين، وقال أن الطلاب هم أمل لبنان والمستقبل المشرق الذي بدونهم لا وطن اسمه لبنان ولا مستقبل للبنان ، “انتم أمل المستقبل وأمل الإمام الصدر”.

وتحدث عن اسقاط اتفاق 17 أيار الذي قال عنه الرئيس بري أنه وُلد ميتاً، مستذكراً بطولات القادة الشهداء واخوانهم، مؤكداً أننا اليوم ننعم بالإستقرار والأمان بفضل المقاومة ودماء الشهداء الذين صنعوا التحرير وطردوا العدو الاسرائيلي من أرضنا دون قيد أو شرط.
وأضاف: “هذا الانتصار برسم كل لبنان من أقصاه الى أقصاه، ونحن نؤمن بأن أفضل وجوه الحرب مع اسرائيل هي الوحدة والسلم الاهلي، اليوم كلنا نعاني من وضع اقتصادي ومعيشي ومالي سيء والمطلوب أن نبني وطناً وبلداً من بوابة انتخاب رئيس جديد للجمهورية”.
وختم أنه حصل في هذه المرحلة اتفاقات عربية عربية وقبلها انعقاد القمة العربية في جدة وهو أمر جيد تخلله حث على انتخاب رئيس للجمهورية في لبنان، لكن من يقف سداً مانعاً هم من لا يريدون الحوار ويرفضونه، “نقول لهم ان أقرب السبل للوصول الى حل بأن نجتمع ونجلس مع بعضنا البعض، نأمل أن يكون شهر حزيران شهر انتخاب الرئيس ونحن جاهزون، فليعلنوا عن مرشحهم ونحن بانتظارهم”.

اختتم الاحتفال بباقة من الأناشيد لفرقة المجد الانشادية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى