أخبار صور و الجنوب

خريس من ارزي: باب الحل يبدأ بانتخاب رئيس وتشكيل حكومة جديدة

وطنية  – الزهراني –  اعتبر النائب علي خريس في كلمة القاها باسم حركة “امل” في احتفال تأبيني ببلدة ارزي، حضره الشيخ حيدر المولى ورؤساء مجالس بلدية وعدد من الفاعليات والاهالي، ان “السادس من شباط هو تاريخ مجيد، وكما قال دولة الرئيس نبيه بري ان السادس من شباط هو أقل من ثورة واكبر من انتفاضة، ونقولها بالفم الملآن بفضل السادس من شباط تم اسقاط  اتفاق 17 أيار، اتفاق الذل والعار، الاتفاق الذي وقعت عليه الدولة آنذاك مع العدو الاسرائيلي”.

اضاف: “كنا قبل 6 شباط نعيش العصر الاسرائيلي، عصر الهيمنة، عصر التسلط، فبعد 6 شباط أصبحنا نعيش واقعا آخر، حيث انطلقت المقاومة بوتيرة كبرى واسقطنا اتفاق 17 ايار، وبدأنا نلاحق الاسرائيليين حتى الانسحاب الكامل من دون قيد او شرط، وكل ذلك بفضل خط ونهج الإمام القائد السيد موسى الصدر وسواعد المقاومين والقبضة الحسينية وكلمة الله أكبر، ومن ذلك اليوم وهم يريدون لنا أن ندفع الثمن وهذا ما نعيشه حالياً من ازمات اقتصادية واجتماعية وتربوية ومالية وصحية ولكن هذا لا يمنع الدولة اللبنانية والحكومة من ان تقوم بواجباتها وبدورها المعهود، ونحن باقون ومستمرون على نهج الإمام السيد موسى الصدر الذي قال أفضل وجوه الحرب على اسرائيل وحدة الصف الداخلي، وهذا ما نسعى اليه دائما ونعمل على اساسه”.

ورأى خريس ان “باب الحل لكل الازمات يتمثل بانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة تستطيع مواجهة كل الازمات وتبدأ بالحلول المناسبة ومعالجة كل المشاكل”.

وتوجه بالتعازي الى سوريا وتركيا قائلاً: “من هنا من بلدة ارزي ما اصاب سوريا وتركيا بالامس من زلزال رهيب اصابنا بالصميم ونتوجه الى القيادة السورية رئيسا وحكومة وشعبا بأحر التعازي وايضاً نتوجه باحر التعازي الى تركيا حكومة وشعبا”. متمنيا من المعنيين “مساعدة سوريا للخروج من هذه المحنة الاليمة”

وفي الختام توجه خريس بالتعازي لآل الفقيد بإسم الرئيس نبيه بري وباسم حركة امل”.

زر الذهاب إلى الأعلى