أخبار صور و الجنوب

المفتي عبدالله:اعياد مجيدة تمر علينا حزينة ومنكسرة.

صور/قاسم صفا.

اعتبر مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله خلال خطبة الجمعة في مجمع الخضر الديني في صور ان الاعياد المجيدة البسها بعض الساسة في لبنان لباس الحزن وانكسار الخاطر بسبب الازمات المصطنعة لعدم توافقهم على تشكيل حكومة فأن الشعب اللبناني الذي قدم وضحى مقيم ومغترب له الحق ان يرى لبنان سعيدا وفرحا في هذه الاعياد.
دعا المفتي: عبدالله الى تعزيز الممانعة العربية لان التطبيع هو هروب من المسؤوليات الإنسانية والحقوقية للشعب الفلسطيني والى الذين يعتبرون ان التطبيع سيحميهم من اطماع العدو واهمين بل ان هذا التطبيع لربما اعتبره البعض هو امان لدولته او عرشه او سيادته من الصهاينة نقول لهم انه اشد خطرا على الدولة وعلى الشعوب وان الصهيونية لن تترك تلك الدول بل ستسعى لتفكيك المجتمع اجتماعيا وثقافيا واقتصادية حتى الانهيار في احضنها.
و راى المفتي عبدالله اننا في لبنان و انطلاقا من مسؤولياتنا الوطنية لا بد من العمل على تعزيز مؤسسات الدولة والمحافظة عليها ولا يجوز ان يسعى البعض لاسقاط المؤسسات الدستورية من اجل مصالح انانية وطائفية ضيقة لابل علينا طرح قانون انتخابي عصري يحقق صحة التمثيل للشعب اللبناني.
وشدد على ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة من اجل الاطمئنان ام الهدوء النسبي لمعالجة الازمات الضاغط على كل شيء
وناشد القيادات السياسية وفي يوم الميلاد المجيد التعاطي بصفاء النية وصدقها لتشكيل حكومة وطنية جامعة وغير ذلك نحن قادمون على انهيار سياسي يصعب علينا حينئذ الخروج منه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى