أخبار فلسطين

بيانٌ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ “بيـان رقـم ٢ً”

بيانٌ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ

“بيـان رقـم ٢ً”

الزّميلاتُ والزّملاءُ

بعد التّحرّكات المطلبيّة النّاجحـة التي نظّمهـا اتّحاد المعلّمينَ في جميـع مدارس الأنروا في لبنان، وعلى مدار أسبوعين كاملين، وتُوِّجت هذه التّحرّكات باعتصـامٍ حاشـدٍ نُظِّـم يوم الجمعة أمام مكتب الأنروا الرّئيسيّ في بيروت، واستمرّت بزخمٍ أشدّ يومَي الاثنين والثّلاثاء.
وبما أنّ إدارة الأنروا لم تستجـب لنداءات الاتّحاد وأولياء الأمور واللّجان الشّعبيّة والأهليّة ومجالس الأهل بالتّدخّل الإيجابيّ لمعالجـة المشاكلات القائمـة؛ فإنّ اتّحاد المعلّمينَ يُعلن اسـتمراره في تّحرّكاته التّصعيديّة حتّى تشعيب جميع الصّفوف المكتظّة مع الأخذ بالاعتِبار مسـاحة الغرف الصّفّيّة الموجودة. ويهمّ الاتّحاد أن يضـع بين أيديكم خطّة تّحرّكاته القادمـة وفق استراتيجيّة عمل جديدة تُراعي مصلحـة طلبتِنا ومعلّميـنا:

١- تجميد المُراسـلات الإداريّة مع الإدارة، وإعلان المقاطعة الإداريّة الشّـاملة، وعدم التّجاوب معها في أيّ معلومة تطلبها، الخطط السّنويّة، أو الاستمارات، أو غيرها.. إلّا ما تعلّق منها بالدّعم اللّوجستي المُقدّم للمدارس كالمازوت، والقرطاسيّة، وإصلاح الأضرار،… وهذه المقاطعة ماضيةٌ حتى تزويد المدارس بالكَتبـة والاستجابة لحل المشاكل.

٢- نُعلن، وابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء، عدم استقبال مدراء التّعليم والمُختصّين التّربويّين ومنسّقي الوحدات بصفتهم الوظيفيّة، ونُؤكّد عدم التّجاوب مع أيِّ مهمّـة يطلبونها رغم احترامنا وتقديرنا لهم ولـدَورهم.

٣- نُعلـن مقاطعة جميع الدّورات الإداريّة كـ “القيادة من أجل المستقبل (LFTF)”، و”الدّورات المُخصّصـة للمعلّمين الجُدد (NAT)، وغيرها من الدّورات المُستقبليّة، وذلك لحين معالجة جميـع الإشكاليّات المطـروحة وعلى جميع المعنيين التزام قرار الاتحاد.

٤- نُوجِّه جميع مديري المدارس والمُعلّمين بالامتناع عن تعبئـة برامج المعلّمين الذين يتغيّبون على خلفيّة إجازة الأمومة، أو الإجازة من دون راتب، أو الإجازات المـرضيّة، وبالأخصّ حال وجود نواقص من المعلّمين في المدرسة إذا امتنعـت إدارة الأنروا عن تزويد المدارس ببدائل؛ وذلك كي لا يتحمّل المعلّمون عبئًا إضافيًّا من جرّاء تقصير الإدارة. كما نرجو إلى المُديرين الكرام، وفي حال وجود شواغر كثيرة في المدرسـة، ترتيب برنامج خاصّ يتماشى مع عدد المعلّمين من دون تكليفـهم بأيّ عبء إضافيّ.

إنّ اتّحاد المعلّمينَ، وإذ يقوم بهذه التّحرّكات، فإنّه يهدف إلى تأمين بيئة تربويّة سـليمة لأبناء شعبنا، ويؤكّد بأنّ هذه الإجراءات هي للضغط على الادارة لتقوم بواجبها.

سيُتابـع الاتّحاد عن كَثـب مدى تجاوب إدارة الأنروا مع مطالبنا، وسيُقيّم الوضع أوّلًا بأوّل، وسيبني خطّة تحرّكاته القادمة بناء على التّطوّرات.

سيبقى اتّحاد المعلّمينَ العين السّـاهرة على مسـتقبل طلبتنا وأبناء شعبـنا

اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ

من داخل مكتب لبنان الاقليمي / بيروت

بيروت في ١١ تشرين الأوّل ٢٠٢٢

زر الذهاب إلى الأعلى