أخبار صور و الجنوب

حفل تكليف فتيات بلغن السن في ثانوية الشهيد محمد سعد المفتي عبدالله: الاسر تعيش عوالم متعددة في المنزل الواحد

وطنية – صور – رعى مفتي صور وجبل عامل المسؤول الثقافي المركزي لحركة “أمل” القاضي الشيخ حسن عبدالله حفل تكليف الفتيات اللواتي بلغن سن التكليف من تلامذة ثانوية الشهيد محمد سعد، بدعوة من العتبة الحسينية المقدسة وثانوية الشهيد محمد سعد، في قاعة الاحتفالات بالثانوية، بحضور ممثل العتبة الحسينية ومدير مركز تعليم القرآن الكريم فرع لبنان وسورية السيد علي ابو الحسن ومدير الثانوية محمد العبد وافراد الهيئتين الادارية والتعليمية واولياء التلامذة.

قدم للاحتفال رئيس قسم النشاطات حسين حمود، ثم تلت سارة حايك آيات من القرآن الكريم.

العبد
وألقى مدير الثانوية كلمة قال فيها: “التربية والتعليم توأم بمساعدة الاهل والمدرسة وخاصة اننا نعيش مرحلة صعبة يلزمها الوعي الكامل لمفهوم الدين وخاصة ارتداء الحجاب الذي هو عنوان اسلامي مبارك، عمل من اجله الإمام السيد موسى الصدر من اجل تحصين المجتمع. ان تحصين المرأة لا ينفصل ابدا عن تحصين ووعي الشباب”.

ابو الحسن
بدوره، قال ممثل العتبة الحسينية: “الحجاب من الفرائض التي فرضها الله تعالى، وهو عزة المرأة وكرامتها وخاصة اذا ما اقترن هذا اللباس الشرعي مع الالتزام الداخلي وتحصين النفس والجسد بالعلوم والثقافة الاسلامية التي تضع الحدود الفاصلة بين الحق والباطل”.

أضاف: “إن العتبة الحسينية المقدسة تولي الاهمية الحرص على تزكية الانشطة التي تمتن الالتزام الديني في نفوس الاجيال الصاعدة، وهي لن تدخر جهدا في مجال تعلم القرآن الكريم ترتيلا وتجويدا”.

عبدالله
من جهته، قال مفتي صور وجبل عامل: “هذه الايام المباركة الرمضانية التي تذخر بالمعاني والمناسبات ابرزها ما يتصل بمناسبة تكليف الفتيات في ثانوية تحمل اسم وعنوان المقاومة محمد سعد، وان مناسبة وفاة ام المؤمنين السيدة خديجة الكبرى التي انجبت درة الكون السيدة فاطمة الزهراء هي خير مثال للمرأة المؤمنة المحجبة والواعية”.

أضاف: “الاسرة هي الحلقة الاولى الجامعة التي تستطيع ان تؤثر في الحياة والخوف من التحول الذي ضرب الاسرة هو تعدد العوالم التي تعيشها داخل المنزل الواحد، بحيث فقدنا الحوار الداخلي وبات الهاتف هو العالم الافتراضي الذي يعيشه افراد الاسر بعيدا عن القيم الاجتماعية التي نعيش ونموت من اجلها”.

وأشار الى أن “مجموعة المؤثرات في المجتمع كالمدرسة خاصة وغيرها من الاطر التربوية، مدعوة للحفاظ على القيم المجتمعية لان الاطار التربوي والتعليمي قد أهمل التنشئة الوطنية والتربية المدنية مقابل تطويره البرامج التعليمية الاخرى”، لافتا الى أن “جمعية التعليم الرسالة وكشافة الرسالة الاسلامية لهما الدور الكبير في العمل على سد الثغرات التي يعاني منها المجتمع، وهذا شعور منهم بالمسؤولية تجاه الاجيال”.

وشدد على ان “يكون نهج الامام القائد السيد موسى الصدر هو الفكر الصالح على المستويات كافة، الاسلامية والاقتصادية والاجتماعية والانسانية، وان يشكل هذا النهج سلاح التحدي لكل الازمات حيث انه قال: “أمل ارثها في ثورتك يا وارث الانبياء”. ويكون الامام الحسين مشعال التحدي في كل الازمنة والامكنة والارتباط بسيرته حياة وخاصة ان ما تقوم به العتبة الحسينية من احياء هذه المناسبات والشعائر لا يتوقف عند مناسبة او احتفال انما هو الوصل والارتباط بالاجيال لكي تكون حسينية”.

وكانت كلمة باسم المكلفات ألقتها التلميذة فاطمة ابو الحسن.

هدايا
بعد ذلك وزعت الهدايا على الفتيات المكلفات، وقدم مدير الثانوية لوحة فنية الى ابو الحسن. كما وزعت العتبة هدايا رمزية على عبدالله ومدير الثانوية وعدد من المساهمين في انجاز الاحتفال.

وقدم كورال الثانوية وجمعية التعليم الرسالة أناشيد من وحي المناسبة

زر الذهاب إلى الأعلى