أخبار لبنان

موسى برحيل القائد أبو جهاد أحمد جبريل: خسرنا قامة وطنية كبيرة

نظمت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة”، اليوم الخميس، لقاءً تأبينياً في مخيم البرج الشمالي بمناسبة رحيل الامين العام للجبهة الرفيق أحمد جبريل أبو جهاد، بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية، وحشد غفير من أبناء مخيم البرج الشمالي.
وخلال اللقاء التأبيني، تحدث عضو قيادة الساحة اللبنانية في “حركه الجهاد الإسلامي”، الحاج ابو سامر موسى، باسم تحالف القوى الفلسطينية، حيث أشاد بمناقب الشهيد الكبير معتبراً خسارته خسارة وطنية، مؤكداً على مواقفه البطولية والشجاعة وحنكته العسكرية.
وقال موسى إن “جبريل من القادة الفلسطينيين النادرين بالعمل العسكري لانه لم يترقى بفعل السنوات وليس بالوارثة وانما بفعل عقله النير وحبه للعمل العسكري، مما دفعه للالتحاق والتخرج من الاكاديمية العسكرية المصرية”.
ونوه موسى ببطولاته وحسن تخطيطه وحنكته العسكرية، موجهاً رسالة تعزية بإسم تحالف القوى الفلسطينية وقيادة “حركة الجهاد الإسلامي” في الساحة اللبنانية للرفاق في “الجبهة الشعبية – القيادة العامة”.
وتحدث باسم “حزب الله” فضيلة الشيخ حيدر عواضه، الذي أثنى على جهاد الشهيد أبو جهاد ونضاله، مؤكداً “وقوف الراحل الدائم مع محور المقاومة واستشهد وهو مدافعاً عن هذا المحور ناقلاً تعازي حزب الله لرفاق دربه وذويه”.
وعن “منظمة التحرير الفلسطينية”، تحدث العميد أبو باسل شهاب، الذي ركز على دور الشهيد أبو جهاد ونضاله، معتبراً أن “الشهيد جبريل خسارة وطنية للجميع”.
وتحدث باسم “جمعية المشاريع الخيرية”، الشيخ أبو خالد شقير، الذي ذكّر بفضل الشهادة والشهداء، شاكراً الشهيد أبو جهاد على نضاله وتحمله الضغوط الكبيرة التي مورست على المقاومة في مفاوضات التبادل التى أفضت لتحرير آلاف الأسرى والمعتقلين من السجون الصهيونية ضمن عمليه التبادل الشهيرة عام 1982.
وفي الختام، أكد عضو اللجنة المركزية للقيادة العامة ومسؤول منطقة صور، أبو وائل عصام، على السير والمضي على نهج الشهيد ابو جهاد أحمد جبريل، الذي كان دائماً حريصاً على وحدة الشعب الفلسطيني، مشيداً بتضحياته ونضاله وتمسكه بفلسطين كل فلسطين.

زر الذهاب إلى الأعلى