اصدارات

فعاليات اليوم السادس لمعرض الكتاب في الرابطة الثقافية – طرابلس: ندوة وتوقيع كتب ولقاء حواري وحملة صحية مجانية

وطنية – طرابلس – تستمر فعاليات معرض الكتاب الـ ٤٩  الذي تقيمه الرابطة الثقافية في مقرها في طرابلس لليوم السادس على التوالي. من زواره النائب جميل عبود، مدير المركز الاسلامي للبحوث والتوجيه الشيخ رامي الفري، الشيخ مالك بارودي واعضاء من المركز، وفد اتحاد ارباب العمل في الشمال ضم نائب الرئيس احمد حيدر والنقابيين فتحي الهندي وموفق السباعي ومحمد حيدر، وفد من حزب “التحرير” ضم احمد العبد الله واحمد القصص ومحمد السيد، الخبير الاقتصادي الدكتور ايمن العمر، رئيس بلدية الميناء الاسبق عبد القادر علم الدين، رئيس جامعة المدينة الدكتور ادغار رزق، مسؤولة قطاع المرأة في تيار العزم الاستاذة جنان مبيض، رئيس صالون القبيات الثقافي الدكتور جورج ضاهر، رئيس مجلس البيئة في القبيات الدكتور انطوان ضاهر ومهتمين.

أقيم، في إطار النشاطات المواكبة للمعرض، عرض للاعمال الفنية للدكتور مارون بشارة. وندوة بعنوان “فلسفة الفن في حضرة النغم” للدكتورة مارلين يونس في جناح منتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة الثقافي، كما اقيمت قراءات نقدية لديوان “قصائد كتبتها الشمس” للشاعر الدكتور محمد حبلص شارك فيها الدكتور مصطفى الحلوة، الدكتور عماد غنوم. وألقى الأستاذ أحمد القصص محاضرة بعنوان  “الرجل والمرأة مساواة أو تمايز” بدعوة من دار “الأمة”.

وتم توقيع كتب وإصدارات جديدة منها:  سلسلة قصص “مختلفون ولكن” للدكتورة رشا تدمري في جناح جامعة الجنان. وديوان بعنوان “قصائد كتبتها الشمس” في جناح منتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة الثقافي.

وتوقيع كتاب بعنوان “الكلم الطيب” للإعلامية ليلى دندشي في جناح مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية. و”شاشية وشروال” للشاعر محمد حبلص في جناح مجموعة الوفاق الاعلامية.  و”بيروت اجمل على الدراجة” لمترجمته الاستاذة سميرة الحسين. وكتاب بعنوان “في الوقت بين سيجارتين”  للدكتور فوزي يمين في جناح كلية الآداب الجامعة اللبنانية.

وأقامت جامعة AUT  في جناحها حوارا بعنوان “طرابلس ومشروع السياحة الثقافية رافعة اقتصادية واستثمارية واعدة” مع المهندس المعماري وسيم ناغي.  كما قدم مدير مركز “تفاهم”  أحمد الشريف في جناحه استشارات للطلاب المقبلين على الدخول الى الجامعات. ونظمت شركة “الأمان” للتأمين في جناحها حملة صحية لقياس ضغط الدم ونسبة السكر في الدم والأوكسيجين لمن يرغب من زوار المعرض بشكل مجاني والحملة مستمرة حتى نهاية المعرض المستمر حتى 21 الحالي يوميا من الثالثة والنصف بعد الظهر حتى السابعة والنصف مساء.

زر الذهاب إلى الأعلى