ثقافة ومجتمع

“مقهى تربوي” حول “التدريب المستمر” نظمته “الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي” برعاية الجامعة الإسلامية

وطنية – نظمت “الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية”، برعاية رئيس الجامعة الإسلامية في لبنان الدكتور حسن اللقيس،  وبالتعاون مع “مركز التدريب المستمر” في جامعة القديس يوسف في بيروت، عبر تطبيق “زوم”، “مقهى تربويا” يتمحور حول “التدريب المستمر”.

وافتتح المقهى بكلمات لرئيسة الجمعية ريما يونس ورئيس الجامعة الإسلامية ممثلا برئيسة العلاقات الدولية والفرنكوفونية في الجامعة فيفيان الحسنية أكدت “ضرورة استمرار العمل على الحلقات النقاشية التي تتمحور حول التدريب المستمر، إضافة إلى تثبيت هذا المفهوم لتطوير أداء المؤسسات والأشخاص، بهدف زيادة الإنتاجية والفعالية”.

الحاج

وتلا الافتتاح حلقة نقاشية تفاعلية من مندوب رئيس جامعة القديس يوسف في بيروت نائب رئيس ADMEE EUROPE البروفسور فادي الحاج بعنوان: “التدريب المستمر للمعلمين: نماذج للتطوير”.

وتحدث عن “أهمية التدريب المستمر مدى الحياة والمقارنة بين نماذج هندسة مختلفة وطرق التدخل والتقييم، في ما خص الموضوع المذكور”.

وأشار إلى أن “مفهوم التدريب المستمر يشكل نظرة جديدة للحياة العملية، وهو يساهم في زيادة الإنتاجية ضمن المجتمع ولدى المؤسسات والأشخاص، إضافة إلى أنه عامل أساسي للتحفيز والدافعية”.

حضرت المقهى شخصيات تربوية وثقافية واجتماعية من دول عربية عدة ولبنان وأساتذة وطلاب من مختلف الجامعات والمدارس، إضافة إلى ممثلين عن جمعيات ومؤسسات تربوية خاصة وحكومية وموظفي من وزارة التربية اللبنانية والمركز التربوي للبحوث والإنماء.

وفي الختام، شكرت يونس ل”رئيس الجامعة الإسلامية رعايته هذا الحدث ودعمه المستمر للجمعية”، منوهة ب”جهود البروفسور الحاج لتطوير المجتمع التربوي والثقافي”.

واقترحت “استكمال العمل على مفهوم التدريب المستمر عبر ورش تدريبية خاصة”.

زر الذهاب إلى الأعلى