أخبار صور و الجنوب

العلامة ياسين: لتشكيل حكومة قادرة على اخذ القرارات تعيد الحياة الى لبنان كيانا وشعبا ومؤسسات

وطنية – شدد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي في خطبة الجمعة، على “وجوب التحرك السريع ليس لوقف الانهيار فحسب، بل للحؤول دون وصولها لكيان الدولة ووجودها”، متسائلا “ماذا ينتظر المسؤولون بعد غياب الكهرباء شهرا كاملا، وما زالوا يتلهون بمصالحهم الصغيرة وبوضع شروط مشغليهم في السفارات امام وصول المساعدة الايرانية لاعادة النور الى العيون والامل الى القلوب في لبنان”.

وتابع: “إننا نشكر الجمهورية الاسلامية في ايران على كل ما قدمته وتقدمه وستقدمه للبنان، والذي يؤكد ان ايران دولة عظيمة برسالتها”، مشددا على انه “لولا وقوف ايران الى جانب لبنان لكان الشعب اللبناني محتلا ومحاصرا ومستعبدا ومشردا ولبنان مقسما وضائعا من قبل المشروع الصهيوامريكي”.

اضاف: “اننا نأسف لرفض بعض النشاز اللبناني الهبة الايرانية الاخيرة التي تأتي ككل المساعدات بدون مقابل او شروط، وذلك انصياعا منهم للاوامر الاميركية، في حين انهم يتسولون الفتات من دول اخرى والبنك الدولي بشروط استبدادية فيها خرق واضح للسيادة اللبنانية، وعودة للانتداب السياسي والاقتصادي”.

وشددعلى “ضرورة الابتعاد عن كل الثرثرات والعمل لتشكيل حكومة قادرة على اخذ القرارات لاعادة الحياة الى لبنان كيانا وشعبا ومؤسسات وحل موضوعات غاية في الاهمية كموضوع النازحين والعام الدراسي وقوارب الموت، لان هذه المواضيع مجتمعة شكلت حالة من اليأس دفعت الناس الى المغامرة عبر البحار ما يؤدي الى الموت”.

وختم العلامة ياسين مناشدا اللبنانيين “الالتفاف حول بعضهم البعض وتقديم يد العون لبعضهم، لان لا مؤشر على صحوة ضمير عند المسؤولين الذين يرسلون بفسادهم الناس للموت ويتباكون عليهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى