أخبار العالم العربي

خلال لقائه نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث السلام د.مجدلاني فلسطين تعمل لتعزيز مكانتها القانونية بطلب العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

خلال لقائه نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث السلام
د.مجدلاني فلسطين تعمل لتعزيز مكانتها القانونية بطلب العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

رام الله -موسكو / التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.احمد مجدلاني في إطار زيارته إلى دولة روسيا الاتحادية ، مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، ومبعوث السلام الروسي
فلاديمير سفرينكوف،وطاقم الخارجية الروسية العامل بالشرق الاوسط،بحضور سفير دولة فلسطين في روسيا عبد الحفيظ نوفل وعضو المكتب السياسي للجبهة جمال خليل ،في العاصمة الروسية موسكو اليوم الثلاثاء،مجمل الأوضاع السياسية في المنطقة في ظل التطورات الإقليمية والتغييرات الحاصلة.
واشار د.مجدلاني أن دولة فلسطين سوف تتقدم بطلب العضوية الكاملة في الأمم المتحدة وذلك في اطار تعزيز المكانة القانونية لدولة فلسطين.
وتابع د.مجدلاني أن سياسة ازوداجية المعايير التي بدأت بالوضوح أثناء الأزمة الروسية الأوكرانية كشفت زيف ادعاءات المجتمع الدولي.
وقال د .مجدلاني نثمن مواقف روسيا الاتحادية ودعمها المتواصل لدولة فلسطين في المحافل الدولية وهذا الأمر الذي يساهم في أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.
وأوضح د .مجدلاني أن حكومة الاحتلال ما زالت ماضية في سياسة تقويض حل الدولتين عبر إجراءاتها بالاستيطان وتهويد مدينة القدس ومحاولة فرض الوقائع والتهجير القسري في مدينة القدس والاقتحامات للمدن الفلسطينية.
من جانبه اكد بوغدانوف على الدعم الروسي للقضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة، ووضع حد لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اجراءات تقوم بها حكومة الاحتلال.
مشيرا أن روسيا الاتحادية تعمل من اجل أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى