أخبار لبنان

جمعية أهالي الطلاب في الخارج دعت وزارتي الخارجية والمالية ومصرف لبنان الى انهاء ملف المنح المقدمة من الريجي

وطنية – اعتبرت جمعية أهالي الطلاب في الخارج، في بيان، أنه “ينبغي على وزارة الخارجية والمغتربين متابعة موضوع المنح المقدمة من الريجي للطلاب اللبنانيين في أوكرانيا وروسيا وبلاروسيا، مع وزارة المالية ومصرف لبنان حتى انجازه”.

وقالت: “لربما لم تعد المطالبات المتكررة لوزير المالية يوسف الخليل مجدية بما خص مأساة الطلاب في الخارج مع بدء العام الدراسي الجديد وبخاصة المنحة المقدمة من الريجي للطلاب اللبنانيين في أوكرانيا وروسيا وبلاروسيا، وكأن هذه المنحة اصبحت رهينة، ما يعرض مستقبل الطلاب للضياع، وهنا نحمل المسؤولية المباشرة لوزير المالية . ولا يسعنا الا ان نذكر بالمواقف الوطنية والمشرفة للمسؤولين في البعثات الدبلوماسية اللبنانية، ومنهم السفير اللبناني في موسكو الدكتور شوقي ابي نصار ومسؤول شؤون الطلاب اللبنانيين في روسيا الدكتور محي الدين فرحات اللذان لم يوفرا جهدا تجاه  هذه القضية منذ بداية الازمة”.

وختمت: “تسهيلا للتحويلات المالية من لبنان عملت السفارة اللبنانية في موسكو على فتح حساب مصرفي في تركيا سببه الحظر المالي على روسيا، ما يحتم على وزير المالية الافراج عن هذا الملف العالق عنده منذ ستة اشهر في اقل من 24 ساعة، علما أن الجمعية ناشدته مرات عدة الافراج عن المنحة ولكن حتى الان لم يحرك ساكناً، مما يجعلنا نطرح أكثر من علامة استفهام حول هذا الموضوع”.

زر الذهاب إلى الأعلى