شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
اصدارات

العدد الجديد لمجلة الأمن بعنوان الوطن العائد… صامدون ولكن

وطنية – صدر العدد الجديد لمجلة “الأمن” بعنوان “الوطن العائد”، وكتب رئيس التحرير العقيد الركن شربل فرام  كلمة العدد بعنوان “صامدون ولكن”، وجاء فيها: “صامدون ولكن.. لم يعرف هذا الشعب المقاوم بكلّ أطيافه معنى الاستسلام، وكان في كلّ أزمة يبتكر الحلول وينجح في تخطّي نكباته.
نكبات متلاحقة وأزمات متتالية بعضها تحمله رياح خارجية وبعضها تحمله بهلوانات داخلية. يمكننا إذا عرفنا أين تكمن مصلحة الوطن أن نجتاز العقبات الخارجية. معرفة تحتاج إلى أصحاب رؤى لا يتأثرون ولا ينقادون ولا يستسلمون. أما المآسي الداخلية على الصعد كافة فلا يمكن معالجتها إلا بإرادة قوية وصادقة. إرادة متحرّرة من كلّ قيد طائفي. إرادة متحرّرة من كلّ مصلحة شخصية وآنية. ألا تكفي المعاناة المستمرّة على الصعد كافة.ألا يكفي الهمّ الاقتصادي الضاغط لنبشّر بحروب أخرى. شبعنا حروبًا  وانتصارات وهمية. شبعنا ويلات تصيب الأبرياء وترفع الوضعاء. شبعنا تسلّطًا واستبدادًا وإجحافًا.

آن الأوان لزمن جديد يحمل الخلاص الذي انتظرناه طويلًا.آن الأوان لزمن يحمل الرؤية الواضحة والإرادة الصادقة. نحن صامدون ولكن.. لن نسمح بعد الآن بأن تقتلوا صمودنا. لن نسمح بعد الآن بأن تقتلوا ثقافتنا وهويتنا. إرادة الحياة أقوى من كلّ ظلمة وظلامة. إرادة الحياة أقوى من كلّ تسلّط أعمى. سينتهي هذا النفق الطويل. أمل بأنه سينتهي إلى النور..”.

وفي “الأمن” هذا العدد:

– الظروف المتاحة لوحدة الصف والدفاع عن الوطن.
– قراءة سوسيولوجية في نظرة الشباب للانتخابات اللبنانية.
– في صراع الجبابرة هل ينبثق المحور من جديد؟
– مكافحة التضخم تفتح الباب أمام الركود الإقتصادي … والبداية من أميركا.
– مخاطر المراهقة “كيف يمكن للأهل تجنبها”؟
– في ظل أزمة الدواء: الطبيعة غذاء وشفاء.
– جبيل سفينة الأبجدية .. مدينة السياحة.

كما صدرت مجلة “فتى الأمن” التي تعنى بالتربية الوطنية للجيل الصاعد.
– الأمن جسر ثقة بين الوطن والمواطن”.

زر الذهاب إلى الأعلى