أخبار فلسطين

بيانٌ رقم ١٣ بيانٌ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمين في لبنان

الزّميلات والزّملاء

عطفًا على قرار اتّحاد المعلّمين الذي حدّد سلسلةً من التّحرّكات الميدانيّة التّصعيديّة بوجه إدارة الأنروا على خلفيّة توجّهاتِها غير المهنيّة وغير الأخلاقيّة بحقّ الموظّفين، وتضامنا مع أهلنا في غزّة العزّة، وتماشيًا مع قرارات تحالف القوى الفلسطينيّة والقوى الإسلاميّة وأنصار الله والحراكات والقوى الطّلّابيّة واللّجان الشّعبيّة للتّحالف واللّجان الأهليّة؛ يكون برنامج التّحرّكات في المدارس خلال هذا الأسبوع على الشّكل الآتي:

١. ايام الإثنين الثلاثاء والاربعاء ١٥- ١٦ – ١٧ نيسان ٢٠٢٤ اعتصام آخر حصّتين للطلاب والمعلمين في كلّ المدارس الصباحية والمسائية ويُصرف الطّلبة بعد ذلك.

٢. يوم الخميس ١٨ نيسان ٢٠٢٤ اعتصام حاشد للمعلّمين والطّلبة والأهالي أمام مكتب لبنان الإقليميّ في بيروت السّاعة الثانية عشرة ظهرا نشرح تفاصيله لاحقا.
على أن تتضمّن هذه الاعتصامات إلقاء كلماتٍ تتمحور حول التّضامن مع أهلنا في قطاع غزّة، والتّمسّك بهويّتنا الوطنيّة والتّشبُّث بانتمائنا إلى أرضِنا وجذورِنا.

٣. نُؤكّد على جميع الزّملاء مديري المدارس الالتِزام بما يُقرّره اتّحاد المعلّمين لِناحية المقاطعة الإداريّة الكاملة مع إدارة الأنروا وإدارات التّعليم وإدارات المناطق، ويشمل ذلك تجميد المُراسلات الإداريّة بكافّة أشكالها وعدم الانخراط في أيّ دروراتٍ تدريبيّة أو ورش عملٍ، ونُضيف إليها مقاطعة زيارات الزّملاء الموجّهين إلى المدارس، وكذلك زيارات وحدة ضمان الجودة؛ بما يعني مقاطعة إداريّة شاملة وعامّة.

معًا من أجل تحصيل حقوقنا والحفاظ على مُكتسباتِنا

اتّحاد المعلّمين في لبنان
بيروت في ١٤ نيسان ٢٠٢٤

زر الذهاب إلى الأعلى