أخبار فلسطين

وحدة الكورونا لمستشفى الهمشري تأخذ عينات PCR لمخالطين في مخيم برج البراجنة

إعلام حركة فتح/ بيروت \ هلا صور
مع الانتشار المتسارع لفيروس “كورونا” على الأراضي اللبنانية، وحرصًا على صحة أبناء المخيمات الفلسطينية، وبتعليماتٍ من سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وبالتنسيق مع وكالة الأونروا، وأمين سر حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش ، توجه طاقم طبي من مستشفى الشهيد محمود الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني_ إقليم لبنان برئاسة الدكتور زياد ، لإجراء بعض فحوصات الكورونا لبعض المخالطين من أبناء مخيم برج البراجنة في مركز أمان الصحي، وذلك الاثنين 5/10/2020.

وقد ثمّن أهالي مخيم برج البراجنة هذه المبادرة لمنع إنتشار المرض ورفع مستوى الوعي حول هذا الفيروس والطرق الصحية للوقاية منه، وشكروا كلَّ من ساهم في تنفيذ هذا العمل وبذل الجهود للحفاظ على الأمن الصحي للمخيم.
هذا وحسب الإجراءات المتفق عليها في حال ظهور حالات إيجابية فيتم الإتصال بوزارة الصحة اللبنانية ليصار الإتصال بالمريض وأخذ الترتيبات المتبعة في وزارة الصحة اللبنانية.
وحسب معلومات رئيس وحدة الكورونا الدكتور زياد فإن نتائج الفحوصات ستصدر الليلة.
كما تقوم وحدة الكورونا بتوزيع كمامات في المخيمات وإعطاء توجيهات وقاية للمواطنين. علماً أن وحدة الكورونا زارت كافة المخيمات الفلسطينية وأخذت عينات للعديد من المخالطين.

زر الذهاب إلى الأعلى