شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
رياضة و فن

تكريم يوسف برجاوي الجمعة بكتاب عن مسيرته والمؤلف ابراهيم وزنه يضع مدماكا للمكتبة الرياضية

وطنية – تكريم جديد للزميل يوسف برجاوي الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين بكتاب خاص به “يوسف برجاوي..علم وقلم”، الذي كلفت الجمعية الزميل ابراهيم موسى وزنه إعداده والإشراف على تنفيذه.
وللغاية، يقام حفل توقيع للكتاب اعتبارا من الساعة الرابعة والنصف بعد ظهر الجمعة 9 حزيران في الطبقة الأرضية لصحيفة “السفير” بنزلة السارولا الحمراء.
ويرعى الحفل الاستاذ طلال سلمان، وفيه كلمات لرئيس جمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين الزميل رشيد نصار، ولمؤلف الكتاب الزميل وزنه، ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر، ولصاحب الرعاية ثم للمحتفى به. ويتولى التقديم الزميل حسن شرارة (رئيس دائرة العلاقات العامة والاعلام في وزارة الشباب والرياضة)، ثم توقيع الكتاب حتى السابعة مساء.
الزميل ابرهيم وزنه تحدث لـ”الوكالة الوطنية للاعلام” عن تجربته في إعداد كتب رياضية. فقال ان البداية تضمنت تلبية طلب صديق بالمساعدة، “ثم تحولت الى ورشة عمل تستغرق زهاء سنة لاعداد الكتاب، سواء بالجلوس مع الشخص المعني أم مع مقربين كما في حالة الراحل يوسف الغول. وأحرص على تبني اسلوب حياة المعني بالكتاب معتمدا أسلوبا في متناول القارئ الرياضي وغيره، ومتمسكا بضرورة تقديم شيء الى المكتبة الرياضية (…) كثيرون يسألونني عن تعميم التجربة وصولا الى أرشفة الرياضة اللبنانية، وردي ان المهم توثيق المراحل بأسلوب سلس يخرج القارئ من مطالعة أرقام واشياء جامدة، وصولا الى مطالعة حكايا رياضية كما في كتابي عن الضاحية الجنوبية الذي حمل اسم وجوه وحكايا رياضية”.
وعن كتاب برجاوي، شرح وزنه “ان الامر لم يكن سهلا، اذ عقدت جلسات كثيفة مع أبي فراس وكان مرهقا في غالبيتها بداعي المرض. ولمست فيه روح المحارب، للمرض واليوميات الصعبة، من هنا وضعت أسسا تشبهه في كتابه”.
وشكر وزنه رئيس الجمعية الزميل نصار على مبادرته “والذين تعاونوا معي جمعيهم من زملاء وغيرهم في كتابة شهادات خاصة بالمحتفى به”.

زر الذهاب إلى الأعلى