أخبار صور و الجنوب

العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أكد أن الإمام علي (ع) يشكل نموذجا يجب الإقتداء به

أكد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أن الإمام علي (ع) يشكل نموذجا يجب الإقتداء به في كل تفاصيل حياته فهو كان العبد المطيع والحاكم العادل والاخ الصادق والزوج الودود والأب المحب والمقاتل الشجاع والحكيم الناصح وغيرها من الصفات التي بها يحقق المخلوق الهدف من خلقه.
واضاف العلامة ياسين: إن على المرجعيات الدينية التآسي بالإمام علي (ع) في سعيه للوحدة والتعايش ومواجهة الظالم والمفسد مؤكدا ضرورة أن لا يتم راعية إي لقاء يخل بصيغة العيش المشترك التي تتمثل بأن لبنان وطنا لكل أبنائه وطوائفه.
واضاف العلامة ياسين: إن مناقب الإمام علي (ع) كثيرة جدا ومؤكدا ضرورة اتباعه لأن في إتباعه إتباع للرسول (ص) هادي البشرية جمعاء وفي إتباعه خلاص للجميع من كل الازمات.
وأضاف العلامة ياسين: إننا ندعو الحكام في هذا البلد للإطلاع على عهد الإمام علي (ع) لمالك الأشتر لعله يوقظهم من سكرة حكمهم التي أوصلت البلد إلى الإنهيار.
وفيما يتعلق بالشأن الداخلي اللبناني أكد العلامة ياسين أن لبنان يعيش أزمة حكام منهم التابع للخارج ومنهم الباحث عن مصالحه ومنهم المتعصب للطائفة والمنطقة مؤكدا أن بعض القرارات المالية والإقتصادية الطائشة ستؤدي لإنفجار لا توقفه منصة صيرفة من هنا أو مساعدة خارجية من هناك مشددا على ضرورة الإستفادة من المساعدات غير المشروطة من الشرق والتي لا تحمل في طياتها اوامر فتنوية كما تلك التي نراها تأتي من امريكا.
وتابع العلامة ياسين: إننا نرى أن أزمة لبنان ليس بكرسي حكم بل بحكام لا علاقة لهم بالعدالة وخير دليل على ذلك أن فسادهم وصل لمرحلة رفع فيها الدعم عن ادوية مرض السرطان وكذلك حليب الأطفال وطحين الرغيف أخر قوة الفقراء مما ينذر بمخاطر وجودية على البلد.
وتساءل العلامة ياسين: هل من المعقول السكوت اكثر من ذلك على الحصار الامريكي الذي يحمل الجماعة والفقر للبنان ويسعى لتقسيمه سعيا منه لإنهاء قوته المتمثلة بالقاعدة الثلاثية التي كما هزمت العدو ستبني دولة المواطن على أنقاض دولة الطائفية منذ ثلاثين عاما.
ودان العلامة ياسين جريمة حرق القران الكريم في السويد وجريمة انفجار مسجد بيشاور مؤكدا أنهما صادران من نفس المشروع الصهيوامريكي الاستكباري الذي لا يريد للإسلام والمسلمين المتمسكين بكتاب الله الحكم لأن حكم الإسلام هو حكم العدالة الذي لا وجود فيه لظالم ومستكبر.
كلام العلامة ياسين جاء خلال إحتفال بمناسبة ولادة الإمام علي بن أبي طالب (ع) أقامه لقاء علماء صور ومنطقتها ولجنة جامع الدينية في مدينة صور حضره عدد من علماء اللقاء وفعاليات اجتماعية وثقافية وحشد من المؤمنين.
وقد بدء الحفل بتلاوة عطرة من القران الكريم لفضيلة الشيخ حسن زيات وختم بمدائح للحاج محمد ياسين وقد عرف الحفل فضيلة الشبخ يوسف عياد.

زر الذهاب إلى الأعلى