أخبار صور و الجنوب

الشيخ حبلي: لا يمكن تبرير جرم إهانة الإسلام بذريعة حرية التعبير

أكد رئيس جمعية ألفة الشيخ صهيب حبلي في تصريحات ومواقف إعلامية خلال مشاركته على قناتي المسيرة والأنوار ، أنه لا يمكن تبرير جريمة بحجم إحراق القرآن الكريم بذريعة حرية والتعبير أو حرية الرأي، لأن الحرية تقترن بالمسؤولية والا فإننا نصبح أمام شريعة الغاب، حيث لا قوانين ولا ضوابط أخلاقية وشرعية تحكم في المجتمعات.
وشدد الشيخ حبلي في مواقفه على ان تجرؤ بعض المتطرفين وتطاولهم على الإسلام، ما كان ليحصل لو أن المسلمين يقفون موقفا واحدا وتجمعهم كلمة سواء، الا ان الفرقة الحاصلة بين المذاهب الاسلامية سوّلت للبعض، كي يرتكبوا الفظاعات ويتجاوزوا كل الخطوط الحمر وينالون من قدسية القرآن وهو كتاب الله العزيز.
كذلك دعا الشيخ حبلي داعيا أمة الإسلام كي تتجاوز كل الخلافات وتتخطى العقبات، وتوحد موقفها من أجل اعلاء كلمة الله فينصر الاسلام والمسلمين، ومن ينصره الله لا غالب له.
وختم الشيخ حبلي سائلا عن موقف الدول الغربية من هذا الجرم الخاصل، فهل يقبلون بهكذا عمل مشين، وماذا لو كان هذا الامر يتعلق بديانة أخرى غير الإسلام، فعندها كنا سنرى المواقف والاستنكارات من كل حدب وصوب، وعليه ندعو هذه الدول الى موقف واضح وصريح وإدانة كل ما يُسيء الى المعتقدات السماوية والرسالات الدينية، كي لا تكبر بذرة الحقد فينتصر الحق على الباطل.

زر الذهاب إلى الأعلى