أخبار فلسطين

السفير نظمي حزوري وعقيلته زارا معرض الكتاب العربي في صور

زار سعادة السفير نظمي حزوري  القنصل العام لدولة فلسطين في كردستان العراق ـ  وعقيلته سلام نابلسي معرض الكتاب العربي الثامن 2022 الذي تنظمه جمعية هلا صور الثقافية الاجتماعية  في مجمع باسل الاسد الثقافي ــ صور ــ  وكان في استقباله رئيس جمعية هلا صور الثقافية الاجتماعية ومؤسس معرض الكتاب العربي في الجنوب الكاتب الدكتور عماد سعيد،  وتفقد اجنحة المعرض الاربعة  وتوقف في جناح ” فلسطين ” واستمع الى الفنانيين الفلسطينيين المشاركين في المعرض كما توقف السفير وعقيلته في جناح ” هلا صور “و جناحي اقلام جنوبية وجناح بلدة القليلة الجنوبية ، وقال بعد الجولة

للجنوب المقاوم الجنوب العربي الأشم الذي تصدى للعدو الصهيوني وما زال، وحيا الشهداء أحمد قصير وبلال فحص وعماد مغنية وبلال شرارة والأخضر العربي وعبد الأمير حلاوي ومحمد سعد وخليل جرادي وقافلة طويلة من الشهداء، وأشاد بمسيرة الشهيد الرمز ياسر عرفات في ذكراه، وقال إن القدس ستبقى عربية وإن ترامب قد سقط ومعه كل أوهامه، وإن حلم عرفات سيتحقق وسيرفع شبل أو زهرة علم فلسطين فوق أسوار القدس.

وأضاف حزوري: “العدو يسعى إلى تهويد القدس وتهجير المقدسيين وتنفيذ غزو ثقافي ضد القدس، لكن شعبنا متمسك بأرضه وتاريخه ولن يستسلم مهما بلغت التضحيات. شعبنا متمسك بأرض الرباط ولن يتراجع. وقال لا سلام في المنطقة بدون السلام الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس”.

كما أشاد بالشهيد النابلسي وكل الشهداء الذين يتابعون الطريق، وقال “جيل ما بعد أوسلو إن العدو لا يمكن أن نتعامل معه إلا بالمقاومة الوطنية الشعبية إنها الطريق نحو الخلاص إن شعبنا سيمارس كل أشكال النضال للوصول إلى فجر الحرية”.

وشرح حزوري تاريخ نضاله في جنوب لبنان في سبعينيات القرن الماضي وتحدث عن عمق العلاقة التي كانت تربط” فتح” والمقاومة مع الشعب اللبناني الباسل والصامد والمكافح والداعم لفلسطين، وقال: “لقد تقاسمنا مع أهلنا في الجنوب الهواء والماء والرغيف والدم والمصير إن الجنوب يمثل شموخ العرب إن لبنان أعطانا الكثير ولن ننس ما أعطى. لقد جمعتنا روح الإرادة والصمود والدفاع عن المشروع الوطني”.

وختم بالتحية لكل المنابر الاعلامية الوطنية والقومية التي تقف الى جانب القضية الفلسطينة خاصة ان المعرض يحمل عنوان ( بالوعي والكتاب نستقط الغزو الثقافي الصهيوني )، كل الشكر لهلا صور و لكل العاملين فيها

تحيا فلسطين،، يحيا لبنان

 

زر الذهاب إلى الأعلى