أخبار صور و الجنوب

العلامة الشيخ علي ياسين العاملي إن لبنان يخوض حربا ضروس فيما يتعلق بترسيم الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة

أكد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي إن لبنان يخوض حربا ضروس فيما يتعلق بترسيم الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة مؤكدا أن إستمرار وحدة الموقف اللبناني والإعتماد على الثلاثية الألماسية الجيش والشعب والمقاومة سيوصلنا إلى إنتصار كبير على العدو ويظهر سخف العنتريات الصهيونية والتي لا تخرج عن كونها صراعا إنتخابيا داخل الكيان.
وتابع العلامة ياسين: إن التهويل الإسرائيلي بالحرب يدفعنا أكثر للتمسك بسلاح المقاومة الذي كما فرض التفاوض الجدي سيفرض الإنتصار الحتمي.
وتابع العلامة ياسين: إننا نطالب الإدارات العامة في لبنان بتسهيل عمل المواطنين والحد من الإضرابات التي تعيق سير حياة المواطن في معاملاته الرسمية بينما تفتح ابوابها للزعامات الميسورة هنا وهناك.
كلام العلامة ياسين جاء في خطبة الجمعة حيث اضاف: إننا نأسف للواقع السياسي الذي بات عاجزا عن إنتاج حكومة وسط عاصفة الأزمات التي نعيشها ونؤكد أن النظام اللبناني بات عقيما بسبب المحاصصة والتبعية والطائفية ونسأل الفرقاء السياسيين في ظل إنشغال العالم بالصراع الروسي الغربي: ألم يكن أجدى لكم أن تكونوا وطنيين وتجلسوا مع بعضكم البعض حول طاولة حوار دون تبعياتكم لإنقاذ ما تبقى بسبب فسادكم من هذا الوطن؟
وختم العلامة ياسين: إننا وعلى أبواب فصل الشتاء وبداية العام الدراسي ومع الخوف من عودة بعض الأوبئة وسط الإنهيار والحصار المفروض يجب أن ندعو إلى تنظيم وبرمجة عملية التكافل الإجتماعي في القرى والأحياء والتجهز للأصعب لأنه مع وجود هذه الطبقة السياسية والدولة الفاسدة لا أمل بحلول قريبة.

زر الذهاب إلى الأعلى