أخبار العالم العربي

ورشة تعريفية لمشروع تنمية سبل العيش بالحديدة

 

عقدت بمحافظة الحديدة، اليوم، الورشة التعريفية لمشروع تنمية سبل العيش الريفي الممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) وبدعم من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

هدفت الورشة التي نظمتها مؤسسة روابي النهضة التنموية بالتنسيق مع فرع مجلس الشؤون الانسانية بالمحافظة، الى تعريف المشاركين من مدراء المديريات بآلية عمل المشروع الذي يستهدف 800 أسرة بمديريات الزيدية والمغلاف والجراحي وجبل راس.

ويهدف المشروع الى تحسين الأمن الغذائي والتغذوي وزيادة الإنتاج الزراعي وبناء القدرة على الصمود أمام مخاطر المناخ من خلال تحسين جودة النظم الغذائية وتوفير مدخلات البستنة المنزلية لزيادة إنتاج الخضروات من خلال أدوات الحدائق المنزلية للأسر المستفيدة.

وفي الافتتاح، أشار نائب مدير فرع مجلس الشؤون الانسانية بالحديدة عبدالله الاهدل، الى أهمية مشروع تنمية سبل العيش الريفي لدعم الاسر المحتاجة وتحسين تغذيتها من خلال التثقيف وجلسات الإنتاج الزراعي المستدام لتعزيز الوعي بالتغذية وتغيير المواقف والسلوكيات والممارسات.

فيما استعرض مدير المشروع ياسر حميد، أهمية مشروع تنمية سبل العيش لتحسين الغذاء للأسر المستفيدة في المديريات المستهدفة بمحافظة الحديدة.

من جانبه أوضح رئيس مؤسسة روابي النهضة جميل القنازي، أن المشروع يأتي في إطار الاهتمام بالأسر الفقيرة والتي يعاني أطفالها من سوء التغذية، مبينا أن هذا المشروع تكمن أهميته في تحفيز العمل التنموي وتمكين ودعم الأسر المستهدفة.
كما أكد مدير البرامج بالمؤسسة حسين ناصر أن المؤسسة تولي جل اهتمامها بالمشاريع التنموية للأسر الأشد فقرا وتعاني من سوء التغذيه الوخيم

زر الذهاب إلى الأعلى