أخبار لبنان

مفتي عكار يرعى حفل تكريم طلاب مركز الإحسان لتحفيظ القرآن في فنيدق

وطنية – أقام مركز الإحسان لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه في منطقة الغربية في فنيدق حفلا تكريميا للطلاب الذين أتموا حفظ أجزاء من القرآن الكريم، برعاية مفتي عكار الشيخ زيد محمد بكار زكريا وحضوره.

استهل الحفل بتلاوة من القرآن الكريم للطالب دباح علي حسن. ثم ألقى عريف الحفل الأستاذ محمد كنعان كلمة رحب فيها بالمفتي وبأهالي الطلاب وبالحضور.

ثم كانت كلمة المركز والتي ألقاها المشرف عليه الشيخ عبد القادر حسين رحب فيها بالضيوف ثم قدم الإنجازات التي قام بها المركز خلال الفترة الماضية. بعدها استمع الحضور إلى نماذج من تلاوات بعض الطلاب وبعض الأنشطة في حفظ بعض المتون والأناشيد والقصيدة اللامية التي قدمها كوكبة من طلاب المركز مجتمعين.

المفتي زكريا

ثم ألقى زكريا كلمة تحدث فيها عن أهمية تعلم القرآن وحفظه، و”ما له من أجر وثواب عند الله، وأهمية العمل به واتباع هدي النبي، ولما لذلك من أهمية في الإبتعاد عن الرذيلة والفواحش والمخدرات”، وحض الأهالي على تسجيل أبنائهم في هذه المراكز والدورات، مثنيا على إدارة المركز والهيئة التعليمية من مدرسين ومدرسات، “لما يقدمونه من نماذج في الحفظ والتلاوة وفي تقديم الأشعار والقصائد الهادفة والموجهة”،

ووجه دعاء لاحمد حدارة و”لكل من قدم وساهم في بناء هذا الصرح من مسجد وقاعة ومركز”.

وفي الختام تم توزيع الجوائز والشهادات على الحفظة والمتفوقين.

زر الذهاب إلى الأعلى