ثقافة ومجتمع

هبة القواس: حفلات موسيقية على امتداد لبنان لدعم الكونسرفاتوار

وطنية – في سياق استكمال الاستراتيجية التي وضعت للنهوض بالمعهد الوطني العالي للموسيقي (الكونسرفاتوار)، التقت رئيسة المعهد  الدكتورة هبة القواس مدير شركة Blue sound شادي سعد وتباحثا “في أطر التعاون المشترك الذي بدأ بين الجهتين. ومن بين البنود التي ستتضمنها  مذكرة التفاهم التي اتفق عليها لتوفير كل مستلزمات الصوت والإضاءة والمسرح خطوة أولى على طريق تعاون أكبر مقبل”.

يأتي هذا التعاون “في إطار استنهاض مقدرات الصرح الوطني والخطة التي وضعت خصيصاً لهذا الشأن، منها إقامة حفلات موسيقية ومهرجانات في المواقع الأثرية التاريخية وفي أماكن أخرى على  الأراضي اللبنانية كافة، والتي ستستمر في السنوات المقبلة من ضمن المسار النهضوي لدعم الكونسرفاتوار الوطني والأوركسترات والموسيقيين والهيئتين التعليمية والإدارية”.

وستكون الأوركسترا الفيلهارمونية والأوركسترا الشرق عربية “حاضرتين في أهم المواقع والصروح اللبنانية، كذلك الأساتذة والطلاب في الكونسرفاتوار سيكون لهم دور كبير ومهم في نشر الموسيقى في لبنان على أعلى المستويات الموسيقية”.

 وفي إطار التعاون “ستساهم شركة “بلو ساوند” في توفير  وتغطية لكل التجهيزات اللازمة من صوتيات ومسرح ومستلزمات لإقامة هذه الأنشطة الموسيقية الداعمة للمعهد، بسعي من مدير الشركة شادي سعد الذي يعي أهمية هذا الصرح ودور اتفاق التعاون، فيقدم كل الدعم لإعلاء الشأن الثقافي والموسيقي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى