أخبار العالم العربي

فوز رائدة يمنية بجائزة نانسن للاجئين أسيا المشرقي تفوز بجائزة نانسن للاجئين

فازت أسيا المشرقي، رئيسة مؤسسة التنمية المستدامة، بجائزة نانسن للاجئين التي تقدمها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. يتم منح هذه الجائزة السنوية لتكريم الأفراد والمنظمات التي كرست جهودها لمساعدة اللاجئين والنازحين في جميع أنحاء العالم.
تعتبر أسيا المشرقي إحدى أبرز رواد العمل الإنساني في اليمن، وتلعب دوراً كبيراً كقائدة محنكة ومناصرة إنسانية حازت على العديد من الجوائز المحلية والعالمية. قامت بتنفيذ العديد من المشاريع في مختلف محافظات الجمهورية من أجل تقديم مساعدات إنسانية مستدامة وبجودة عالية لجميع شرائح المجتمع وفق النهج القائم على حقوق الإنسان.
تفوز أسيا المشرقي بهذه الجائزة نظرًا لمساهمتها الكبيرة في تعزيز التنمية المستدامة وتوفير حلول مستدامة للنازحين واللاجئين من خلال مشاريعها الابتكارية في مجالات مثل التعليم، والصحة، والمأوى، والتمكين الاقتصادي،
وفي تصريح لها عبرت أسيا المشرقي عن سعادتها بهذه الجائزة وأكدت أن هذه الجائزة ليست لها فقط، بل لليمن بأكمله وشعبه.
تشدد أسيا على أن اليمن يعاني من إحدى أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، وأن الجائزة تعكس الحاجة الملحة للتركيز على التحديات التي يواجهها الشعب اليمني بأكمله. وتعبر عن أملها في أن يساهم هذا التكريم في زيادة الوعي الدولي والدعم لليمن، وتحفيز المزيد من الجهود لتخفيف معاناة النازحين واللاجئين وتحقيق تحسينات مستدامة في حياتهم.
وتختتم أسيا المشرقي تصريحها بدعوة المجتمع الدولي والمانحين إلى تقديم الدعم المستمر لليمن، وتعزيز الجهود المشتركة للتصدي للأزمة الإنسانية وإيجاد حلول سريعة وفعالة للتحديات التي يواجها الشعب اليمني. وتعبّر عن إصرارها على الاستمرار في العمل والتعاون مع الشركاء لتحقيق التنمية المستدامة في اليمن وتحسين حياة المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى