أخبار صور و الجنوب

المفتي عبد الله : ازمة التعليم لا تقل أهمية عن الازمة الاقتصادية .

صور – قاسم صفا

اعتبر مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله ان أولوية الدعم للقطاع التعليمي في المدارس الرسمية والخاصة التي تعمل وفق الازمة الاقتصادية مما يشكل الضغط المعيشي على الشركاء كافة في العملية التعليمية ( المدرسة , الاهل , المدرسين ) وهذا الامر يجب ان نجد له حلول وعلى الحكومة ان تبذل الجهد الكبير في سبيل عام دارسي جيد بعد تعثر العملية التعليمية خلال العامين المنصرمين .
كلام المفتي عبد الله جاء بعد زيارته المدارس المهدي في الغازية وصور وبعد استقباله وفود اهلية وروحية في دار الافتاء الجعفري في صور .
واضاف : بعد لقائي عدد من المدرسين والمدراء والاهالي وعرض الصعوبات التي تواجه العام الدراسي الحالي والتي تقف حائل دون حصول الطلاب على التعليم المميز وخاصة ان ماسمي التعليم المدمج هو بالحقيقة تعليم متعثر لان الطالب اللبناني بات يخاف من الدخول الى جامعات العالم بسبب تدني المستوى التعليمي , فيما كان بالسابق من اوائل من ينتسب الى الجامعات والثانويات .
ودعا المفتي عبد الله الى اقرار خطة تربوية تلحظ بها رواتب واجور العاملين بالقطاع التعليمي وقدرة الاهالي على الاستجابة للاقساط واتباع عملية معالجة الازمة المالية دون ارباح للمدارس تذكر وان تكون المدرسة الرسمية هي اولوية في الاهتمام والدعم .
ولفت المفتي عبد الله الى ذكرى مولد معلم الانسانية الاول النبي محمد (ص) الذي نشر القيم والخلق العظيم والكريم وان الجميع مدعو الى العناية بالتربية اكثر بالمدارس إلى جانب التعليم .

زر الذهاب إلى الأعلى