أخبار صور و الجنوب

لعلامة الشيخ علي ياسين العاملي تمنى أن ينطلق العمل الحكومي وبجدية كاملة لإعادة الثقة بالعملة والإقتصاد اللبناني<

تمنى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أن ينطلق العمل الحكومي وبجدية كاملة لإعادة الثقة بالعملة والإقتصاد اللبناني بعد إعطاء الثقة للحكومة من قبل المجلس النيابي.
وتابع العلامة ياسين: إن الإهتمام بالوضع الإقتصادي له الاولوية على ما عداه في هذه الظروف لأن دعم الإقتصاد ينعكس إستقرارا أمنيا وإجتماعيا في لبنان مكررا القول بمطالبة جميع القوى السياسية وعي حساسية ودقة المرحلة والإبتعاد عن المناكفات ورمي الإشاعات الخاطئة والهادفة لتوتير الأجواء.
كلام العلامة ياسين جاء في خطبة الجمعة حيث اضاف: إننا نتساءل وبإستغراب عمن يقف وراء هذه البلبلة في اسواق النفط حتى اصبح المواطن يعيش بين احتكار التجار وجشع شركات الاستيراد وطمع المحتكرين والمتاجرين في السوق السوداء.
وتابع العلامة ياسين: إننا نطالب بتحديد المسؤوليات عن أزمة المحروقات والعمل لمعاقبة المحتكرين لأن التلاعب باسعار العملة الوطنية واحتكار المحروقات والدواء هم الخطر الاكبر على مسيرة الانقاذ.
وختم العلامة ياسين متمنيا على المسؤولين اللبنانيين الاسراع في ترسيم الحدود البحرية وتوقيع المرسوم المتعق بذلك لان ذلك من شانه تقوية موقف الوفد اللبناني المفاوض والاسراع بتحصيل الحقوق اللبنانية في المياه الاقليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى