أخبار فلسطين

موسى: لإسقاط قانون قيصر ورفض الإملاءات الامريكية

نظم “الحرس القومي العربي” بمدينة صور لقاءً سياسياً تحت عنوان: “الزلزال كارثة طبيعية وقيصر جريمة بحق الانسانية”، حضرته مجموعة من الشخصيات السياسية وممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية .

القيت خلال اللقاء كلمات عدة، لحزب الله، القاها معاون مسؤول منطقة جبل عامل الاولى،  الحاج خليل حسين؛ وكلمة منظمة التحرير، القاها عضو المجلس الثوري لحركة فتح، جمال قشمر؛ وكلمة الحزب السوري القومي الاجتماعي القاها رئيس المكتب السياسي، د. محمود ابو خليل، وكلمة حركة حماس في صور، القاها المسؤول السياسي الشيخ عبد المجيد العوض، وكلمة حركة الجهاد الاسلامي، القاها مسؤول العلاقات الفلسطينية في لبنان، ابو سامر موسى.

وقد أجمعت الكلمات على التضامن مع الشعبين السوري والتركي، وشددت على ضرورة كسر الحصار عن سوريا وإسقاط قانون قيصر، الذي يحرم الشعب السوري من حبة الدواء والغذاء.

وفي كلمته خلال اللقاء اكد أبو سامر موسى على أهمية مساندة ودعم سوريا لمواجهة تداعيات الزلزال والتخفيف من آثاره المدمرة على مستوى الحجر والبشر.

واكد موسى ان قانون قيصر سيسقط كما اسقطت سوريا وقوى المقاومة الكثير من المشاريع التي تستهدف وحدة الامة، مشدد على دور المقاومة في فلسطين التي تواجه جبروت وعنجهية حكومة العدو الصهيوني مشيداً بصمود وثبات وإصرار الحركة الاسيرة على المضي قدماً لتحقيق مطالبها.وانتزاع حريتها

من جهته أكد الاخ عصام فاخوري عضو المكتب السياسي للحرس القومي العربي، على دور سوريا ومكانتها داعياً لإسقاط قانون قيصر، والتخلص من مفاعيله، منتقداً الدور الاممي والتمييز بين الشعوب والدول من اصحاب الشعارات الانسانية، والتقصير الواضح والمقصود بحق الشعب السوري.. داعيا الامم المتحدة وجمعياتها للتعامل مع الحكــومة السورية لتوفير التمويل والدعم اللوجستي وتأمين المستلزمات الاغاثية بعد الزلزال المدمر.

زر الذهاب إلى الأعلى