شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
Uncategorizedأخبار فلسطين

المخيمات الفلسطينية في منطقة صور تنتفض دعما للقدس

بيروت – 24/4/2021

دعماً وتأييداً لأهلنا الصامدين المنتفضين في العاصمة الأبدية لفلسطين القدس الشريف، الرافضين لسياسة الهدم والضم، ونصرة للمسجد الأقصى المبارك، استجابت جماهير شعبنا الفلسطيني في مخيم البص بجنوب لبنان للدعوة التي وجهتها فصائل العمل الوطني الفلسطيني في منطقة صور للمشاركة في الوقفة التضامنية الداعمة للحق الفلسطيني في مدينة القدس، والرافضة لتهويد المدينة وتهجير سكانها الاصليين.

فقد شارك أبناء شعبنا الفلسطيني وقيادة فصائل العمل الوطني الفلسطيني يتقدمهم عضو قيادة إقليم لبنان اللواء أبو أحمد زيداني والقائد التنظيمي والعسكري لحركة فتح في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله،
والاخ محمد عبد العال مسؤول العلاقات السياسية والخارجية بحركة الجهاد الاسلامي في منطقة صور، وعدد من قيادة فصائل العمل الوطني الفلسطيني في الوقفة الجماهيرية الداعمة لانتفاضة القدس الشريف، اليوم السبت ٢٠٢١/٤/٢٤ وتأييدا لمواقف القيادة الفلسطينية المدافع عن الحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني، والمتمسك في اجراء الانتخابات في مدينة القدس.

وأدان المتحدثون العدوان الصهيوني على مدينة القدس بمقدساتها الاسلامية والمسيحية، ودعوا لمواجهة الانتهاكات الصهيونية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وابناء القدس بشكل خاص بمزيد من الوحدة الوطنية، وانهاء الانقسام.

وفي كلمة له بأسم حركة فتح قال اللواء توفيق عبدالله القائد التنظيمي والعسكري لحركة فتح في منطقة صور قال:

يا اهلنا يا شعبنا البطل..
إخوتي واحبتي في الفصائل الفلسطينية والقوى اللبنانية..

تحية فلسطين، تحية القدس لكم جميعا نحن نقف اليوم للتضامن مع أهلنا المنتفضين في بيت المقدس واكناف بيت المقدس، مع أهلنا في غزة هاشم، في داخل الخط الأخضر في الضفة الغربية، مع كل شعبنا الفلسطيني المناضل المقاوم.

إجتمعنا اليوم لنؤكد للعدو الصهيوني وللعالم أجمع أن شعب الجبارين (كما أسماه الشهيد الرمز ياسر عرفات) على اهبة الاستعداد ليقف ويقاتل ويناضل وبكل الوسائل من أجل حرمة المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة، نحن هنا اليوم لنقول لشعبنا الفلسطيني في القدس، في جنين، في نابلس، في رام الله عرين الاسود، في غزة هاشم، أننا معكم لن نترككم ولن نتخلى عنكم، فنحن شعبنا واحد وهذا الإحتلال الصهيوني الغاشم بإذن الله الى زوال.

وأضاف اللواء عبدالله نقول للمحتل الغاصب ارحلوا عن أرض فلسطين فكل فلسطين لنا من شماله إلى جنوبه ومن بحره إلى نهره فلسطين كل فلسطين لنا فارحلوا من حيث اتيتم.

التحية كل التحية لاسرانا الابطال.

المجد والخلود لشهداءنا الأبرار.

تحية لشهداء القدس محمد ومحمد ومحمد الجبارين.

ونطالب كافة الأخوة في المقاومة الفلسطينية دك مضاحع هذا الإحتلال أينما وجد، نحن مع المقاومة ف
والمقاومة حق مشروع لشعبنا ما دام هناك احتلال، ولنا إخوة مقاومين في لبنان وفي كل العالم يقفون الى جانب نضال شعبنا المشروع.

وقال اللواء عبدالله لا يظن احدا في العالم ان الشعب الفلسطيني سيقف مكتوف الأيدي إن كان في مخيمات لبنان وسوريا والاردن أو داخل اراضي ال. 48 مؤكدا إننا سنصل للصهاينة اينما وجدوا، بالبر بالبحر سنصل وسنضربهم حتى نصل إلى تحرير فلسطين.

وأضاف جئنا لنؤكد لاخواننا في الفصائل الفلسطينية في الارض المحتلة أننا في حركة فتح ما زلنا على عهد وقسم القائد الفلسطيني الشهيد الرمز ياسر عرفات، بقيادة الثابت على الثوابت الرئيس محمود عباس أبو مازن واننا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان معكم وإلى جانبكم حتى التحرير والعودة وزوال الإحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف شاء من شاء وأبى من أبى، والي مش عاجبوا يشرب من بحر غزة.

التحية لاهلنا المرابطين في بيت المقدس واكناف بيت المقدس.

كلمة فصائل العمل الوطني الفلسطيني في منطقة صور ألقاه مسؤول العلاقات السياسية والخارجية في الجهاد الإسلامي في منطقة صور محمد عبد العال قال فيها:

الاخوة الحضور السلام عليكم،
تاتي وقفتنا اليوم من اجل القدس ومن اجل حرمة مقدساتنا وشوقا بان نكون في ساحات الميدان الحقيقيه والدفاع المقدس سندا وعونا الى اهلنا المرابطين في الحرم القدسي .

وقفتنا اليوم وتعبيرنا الغاضب لكل الممارسات التي تمارس ضد اهلنا في القدس من قبل الاحتلال الصهيوني والتجاوزات من هدم منازل واحياء في محاولات تكريس احتلاله من خلال مسح المعالم الحقيقيه الى المدينه المقدسه وطابعها العروبي والاسلامي.

اننا في حركة الجهاد الاسلامي وقوى المقاومة رفعنا شعارا صواريخنا تنير سماؤك يا قدس.

كان الفعل في الميدان من غزة هاشم والرساله الناريه من المقاومة ودك صواريخها الى المغتصبات الصهيونية وخروج الشباب في مسيرات في كل محافظات الوطن تعبيرا عن غضبها، مئات من الشباب الثائر يقتحمون موقع ملكه وعبور الشريط الزائل بأذن الله والاشتباك مع المحتل الغاصب.

من ضفة العياش والطوالبه وابو جندل الى مخيمات لبنان كان هذا الشعب يلبي دعوة لبيك يا أقصى.

ومن هنا كان اولى على المجتمع الدولي ان ينظر من الزاوية الاخلاقيه والإنسانية الى ممارسات الاحتلال الصهيوني بحق اهلنا في القدس المحتله هبة رمضان كان لها الصدى السريع وتتوالى الاتصالات من دول اوروبيه وعربيه وامريكا تطلب من الفلسطيني ضبط النفس وكأن الفلسطيني هو من يهدم حي الشيخ جراح في القدس والفلسطيني هو من يصادر الاراضي في القدس والضفه الغربيه والاغوار والفلسطيني وهو من يعتدي على القدس والمسجد الاقصى والفلسطيني هو من يعتدي على اهل يافا وام الفحم .

يا اهلنا ويا شعبنا علينا ان نقف وقفة عز في ومواجهة سياسة الاحتلال الصهيوني التي لم يترك جهد ألا وخطط الى التخريب في المسجد الاقصى …

يا اهلنا في مخيمات لبنان علينا ان ندعم اهلنا وشعبنا اهل الرباط بكل الوسائل وخاصة الاعلامية والوحدة الوطنية ورص صفوفنا ..

كل الدعم الى اهلنا المرابطين في بيت المقدس .
الحرية الى اسرانا البواسل .
الخلود الى شهدائنا الابرار.

وفي مقابلة له مع قناة فتح TV أكد اللواء أبو أحمد زيداني أن أبناء شعبنا الفلسطيني ملتفين اليوم حول القيادة الفلسطينية الحكيمة وعلى راسها فخامة الرئيس أبو مازن الذي يخوض معركة التحدي والصمود دفاعا عن المقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين، وأضاف أن ابناء شعبنا في القدس يدافعون اليوم عن شرف الأمتين العربية والاسلامية، وأن ابطال الشعب الفلسطيني هم عنوان الوفاء لدماء الشهداء والام الجرحى وعذابات الأسرى، بهم ستنصر فلسطين وستبقى القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

هذا واقامت الفصائل الفلسطينية وقفات تضامنية مع أهلنا المنتفضين المرابطين في القدس والمسجد الأقصى المبارك في مخيمي الرشيدية والبرج الشمالي حيث أكد المتحدثون على دعم الشعب الفلسطيني في لبنان لاهلهم في فلسطين عامة والقدس خاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى