أخبار صور و الجنوب

حركة أمل إقليم جبل عامل أحيت ذكرى ولادة الإمام الحسن (ع) في صور

أحيت حركة “أمل” في إقليم جبل عامل ذكرى ولادة الإمام الحسن المجتبى بحفل في قاعة مقر قيادة الإقليم في مدينة صور، حضره المسؤول الثقافي المركزي مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله والمسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل المهندس علي إسماعيل وأعضاء قيادة الإقليم، رئيس إتحاد بلديات صور رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق، المطران ميخائيل أبرص ممثلا بالأب باسيليوس نصر، عضو قيادة حركة “فتح” في اقليم لبنان اللواء أبو أحمد زيداني، رؤساء مجالس بلدية واختيارية وفاعليات.

عبد الله
بعد تقديم من المسؤول الإعلامي في إقليم جبل عامل علوان شرف الدين، تحدث مفتي صور عن “النموذج الإنساني المتكامل الذي يتمثل بسيدي شباب أهل الجنة الحسن والحسين، وهذا ما يجب أن يكون محفزا لإحياء مثل هذه المناسبة، فالإمام الحسن حرص كل الحرص أن يكون متواصلا مع الله في فعله وطاعته وأن يترجم الطاعة الحقيقية لله وهذا ما يجب أن نستفيد منه في شهر رمضان المبارك”.

أضاف: “المطلوب في مجتمعاتنا ممارسة الإيمان لإنهاء الصراع ما بين الخير والشر، فالخير هو الذي سينتصر عبر الإيمان الذي هو لغة تجتاز الأديان. نرفض إنزال العقوبات بناء على الإعتقاد الديني لأن لا إكراه في الدين، فهو يجب ان يكون في سلوكنا اليومي الذي يفرض على الإنسان المؤمن أن ينحاز الى الحق في وجه الباطل والى جانب المظلوم في وجه الظلم وهكذا كانوا الأئمة”.

وتابع: “علينا الوقوف الى جانب أخينا الإنسان في الطاعة والتواصل الإيماني لأن الإعتقاد الديني لوحده لا يكفي إذا لم يمارس، فالإمام المغيب السيد موسى الصدر عرف الإيمان بالمعنى الحقيقي المنفتح على الآخر والقائم على العيش المشترك وليس التعصب وهنا تكمن الوحدة الوطنية. ويجب التنبه الى تجار الدين كما يفعل البعض عبر إظهار أن الدين هو لغة عنف وصراع كما تحاول الدول الكبرى أن تظهر لنا، لذلك علينا أن نتنبه لهذا الأمر ونحافظ على وحدتنا الوطنية”.

زر الذهاب إلى الأعلى