شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
أخبار فلسطين

بيانٌ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ

الزّميلاتُ والزّملاءُ

اجتمعت اللّجنة القطاعيّـة في اتّحاد المعلّمينَ في مكتب لبنان اليوم الجمعة ٢٦ أيّار ٢٠٢٣، وذلـك استِكمالًا لسلسـلة لقاءاتها الدّوريّـة التي تعقدُها لمتابعة ومناقشـة القضايا التّربويّة التي تهمّ المعلّمين. وقد أكّدت على الآتي:

١- التّشديد على ملفّ التّثبيـت ضمن نسبـة الـ ٩٣٪، وذلك بفتح المجال أمام معلّمـي الدّار وقوائـم الرّوسـتر.

٢- أكّدت اللّجنة القطاعيّـة على أهمّيّـة انطلاق العام الدّراسيّ القادم وفق خطّة واضحـة تضمن انتظام العمليّة التّربويّة في مدارسـنا والابتعاد عن القرارات العشوائيّة، مع الأخذ بعين الاعتبار توجيهات المديرة العامّة للأنروا السّيّدة دروثـي فيما خصّ سياسـة التّرفيع الآليّ. وهذه الآليّة في التّرفيع الآليّ قد

عتُمدت بعد عقد العديد من ورشات العمل مع الكادر التّربويّ وعقِب سلسلة مشـاورات جرَت مع مديري المدارس، على أن تُعلن هذه الآليّـة قريبًا في بيان رسميّ من الادارة . وكُلّنـا ثقةٌ أنّـها ستُفضـي إلى نتائـج مُناسـبة تصبّ في مصلحة الطلاب وتُحسِّـن من المستوى التّعليميّ.

٣- أكّدت اللّجنة القطاعيّـة على ضرورة إعادة النّظر في التّشـكيلات الصّفّيّة وخاصة لناحية أعداد الطلاب في الصّفّ، وإنهاء ملفّ تنـقّلات المعلّمين، علمًا أنّه سيتمّ الإعلان عن طلبات التّرقية والنّقل بداية حزيران. وشدّدت اللّجنة على تأمين كافّة الاحتياجات واللّوازم لضمان بداية مُوفّقة للعام الدّراسيّ، على أن تكون هذه البداية للطلاب مطلع شهر تشرين الأوّل بالتّزامن مع بدء دوام المدارس الرّسـميّة.

٤- التأكيد على الإسـراع في إعلان النّتائج الأوّليّة للاختبارات الخطّيّة في وظيفة “مُعلّمي المرحلة الابتدائيّة”، واستكمال الآليّة المُتّبعة بإصدار مواعيد المقابلات الشّـخصيّة في أقرب فرصـة.

٥- التأكيد على تخفيف نصاب الحصص في جميع المراحل الدّراسيّـة، ومواءمة ذلك بما هو معمول به في سياسة الدّولة المُضيفـة وبالاخص المرحلة الابتدائية.

6 – هذا، وكان بعض المديرينَ في اتّحاد المعلّمينَ قد شاركوا بفاعليّة في اللّقاء الذي دعت له السّيّدة دروثـي وخُصّص للتّباحث مع بعض مديري المدارس في ما يتعلّق بسياسة التّرفيع الآليّ، وإجراءات تدريب المعلّمين، وانطلاق العام الدراسيّ وغيرها من القضايا… كما قدّموا توصيات ومقترحات بكافة الامور وحول سياسة توظيف الاقارب تم التأكيد على اسـتثناء إقليم لبنان من التّقييدات المعمول بها في سياسة توظيف الأقارب، حيث تمّ رفع الأمر إلى المفوّض العامّ للبتّ فيه، مع تحصيل وعدٍ من السّيّدة دروثـي بدعم هذا التّوجُّـه ومُتابعتـه.

اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ
بيروت في ٢٦ أيّار

زر الذهاب إلى الأعلى