أخبار صور و الجنوب

جمعية هلا صور الثقافية الإجتماعية كرمت رئيس المؤسسات الجعفرية المهندس السيد محمد جعفر شرف الدين في احتفال حاشد

كرمت جمعية هلا صور الثقافية الاجتماعية رئيس المؤسسات الجعفرية المهندس السيد محمد جعفر شرف الدين وذلك في احتفال اقامته في قاعة “ع جنينتنا ” في صور التزمت خلاله اجراءات الكورونا بحضور شخصيات وفعاليات.

ويأتي التكريم في إطار معرض الكتاب العربي الخامس الذي تقيمه الجمعية كل عام.

بداية الحفل بالنشيد الوطني اللبناني وقدم الخطباء الأستاذ نبيل بواب بكلمة وجدانية أشاد بها بالجعفرية و مؤسسها المكرم الكريم.

ثم ألقى الشاعر المربي بسام بزون كلمة ملتقى الجمعيات الأهلية في صور ومنطقتها عارضا لمسيرة السيد محمد شرف الدين على المستويات العلمية والادارية والثقافية والتربوية بصفته رئيساً للمؤسسات الجعفرية حفيدا للإمام السيد عبد الحسين شرف الدين وابن الراحل النائب الأديب السيد جعفر شرف الدين.

ثم كانت كلمة للدكتور رجب شعلان بأسم جمعية هلا صور أشار فيها الى المكرم ودور الثانوية الجعفرية في صناعة الوعي القومي والوطني في صور والجنوب.

ثم تليت  كلمة لمعن بشور رئيس المنتدى القومي العربي تحدث فيها عن سيرة المكرم واصفاً فيها شرف الدين بأنه سليل بيت عروبي وطني لبناني إسلامي منفتح.

و استمع الحضور إلى وصف دقيق من رئيس جمعية هلا صور الدكتور عماد سعيد تناول فيه شخصية المكرم ودوره في بعت النهضة التربوية والثقافية في المدينة والمنطقة وقال :

اننا نكرم بشرف الدين كل القيم العاملية والحب لفلسطين والمقاومة ونعلن من خلال التكريم رفضنا للتطبيع مع الاحتلال وتمسكنا بحقوقنا في ارضنا وقضايانا المحقة والعادلة شاكرا حركة أمل ممثلة بالحاج علي اسماعيل وحزب الله والفصائل الفلسطينية والجمعيات والاندية والحضور النسائي على المشاركة والدعم لفاعليات معرض الكتاب العربي.

وتكلم السيد شوقي  محمد صفي الدين باسم اصدقاء المكرم و مما قال:

إننا والمكرم من جيل واحد ننتمي إلى قضية واحدة ونعمل في سبيل هدف واحد هو خدمة شعبنا والحفاظ على كرامة وطننا.داعياً إلى انتاج جيل جديد علمي موضوعي نهضوي حضاري.

ثم كانت كلمة للمكرم السيد محمد جعفر شرف الدين. استهلها بتوجيه الشكر للصديق الدكتور عماد سعيد على هذا التكريم الذي اعتز به وقال:

ان هلا صور تلعب دوراً هاماً على صعيد الإعلام في صور ولبنان والعالم وتقدم الوعي الوطني والثقافي من خلال ما تقدمه من مادة إعلامية.  واضاف اشكر كل من تكلم عني متمنين أن اكون عند حسن ظنهم وتابع شرف الدين ان الدكتور عماد سعيد الذي أسس مجموعة هلا صورالثقافية الإجتماعية الإعلامية  هو العصامي الساعي بدون كلل أو ملل مع نخبة من الإعلاميين والمثقفين والشعراء الذين يواكبون العلم والثقافة بكل نجاح. متمنين أن يأتي العام الجديد وقد خرج لبنان من غمة الكورونا والزمن الرديئ ويخلص لبنان من النهب والفساد ويتوقف التطبيع مع العدو داعياً الى محاربة الفساد قائلا.. من يصلح الناس اذا فسد الحاكم

وختم شرف الدين مؤكدا للإعلام دوراً كبير في صناعة الوعي وتفكير الجيل والمجتمع وان حرية الاعلام مقدسة ويجب أن تكون حرية مسؤولة تقف عند حدود الاخرين.

بعد ذلك تم تسليم درع التقدير إلى المكرم شرف الدين ودعي الحضور إلى التقاط الصور التذكارية  مع المكرم وتناول الكوكتيل

إشارة  ان الحضور ضم كل من :

المسؤول التنظيمي لحركة أمل في اقليم جبل عامل المهندس الحاج علي اسماعيل ، الدكتورة مها ابو خليل ممثلة مؤسسات الإمام موسى الصدر ،السيد شوقي محمد صفي الدين، عضو المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام قاسم غبريس ، رئيس الهيئة الوطنية للطفل اللبناني / فرع صور الاستاذ نبيل بواب ، الدكتور مصطفى الكردي مدير الجامعة الامريكية للتكنولوجيا فرع صور ، وفد من أنصار الله ، مسؤول العلاقات في الجنوب في المبرات الحاج علي حسين،و مسؤول منطقة صور الحاج ابراهيم عبد علي ، نائب رئيس تحرير مجلة هلا صور الدكتور رجب شعلان ،  نادي حيرام \حناويه\ الشاعر بسام بزون

،  وفد من لجنة الامهات في صور ، رئيسة جمعية حدودنا السما الانسة سوسن كعوش، رئيس نادي الوحدة الرياضي سعد الله شميساني ، الإعلامية والشاعرة مروى جهمي،

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى