بأقلامنا

الفنان المناضل حسين قصير :الانسان الواعي في مقابلات تلفزيونية عربية ودولية ولبنانية بقلم الاعلامي الشاعر محمد درويش *

الفنان التشكيلي المناضل الفذ حسين قصير ابن بلدة دير قانون النهر قضاء صور في جنوب لبنان، يستحق كل الكلام الجميل والمعبر الذي يختزن الاشادة على مسيرته الوطنية والفنية وخاصة انه من خريجي معتقل انصار هذا المعتقل المدرسة النضالية التاريخية .
.لقد اصدر الفنان الملتزم حسين قصير كتابا” فنيا” تاريخيا” عن تجربته في انصار واعاد طباعته وفيه الكثير من المشاهدات والصور واللوحات والاشغال اليدوية ويوميات قصير في انصار ووصف حقيقي لما جرى له في المعتقل من حوادث وذكريات ومواقف .
لقد تحول منزل المناضل حسين قصير في دير قانون النهر الى متحف تحمل جدرانه اللوحات التي رسمها الفنان قصير والتي تؤرخ لتجربته في انصار وتجربة المعتقلين والاسرى وما تعرضوا له من معاناة ، انه كتاب رائع يحمل كل الفن والصور والالتزام الثوري ويصور حياة هذا المناضل الكبير الملتزم المتواضع المثقف .
لقد شوهد حسين قصيرالانسان الواعي في مقابلات تلفزيونية عربية ودولية ولبنانية وفي اخبار ولقاءات صحفية الاعلام المكتوب والمقروء والمسموع والالكتروني ، ثم ظهر مرات كثيرة في مناسبات واحتفالات ليؤكد من جديد ايمانه بالنضال الوطني من أجل القضية الوطنية والقومية والانسانية .
ان الأستاذ في الفن والثورة والنضال حسين قصير يتمتع باخلاق عالية وسيرة كاملة نظيفة، وهو الذي أسس لمركز ثقافي عريق في دير قانون النهر ، فيه قاعة مطالعة وغرف لتدريس الفن والرسم والنشاطات التي تعنى بثقافة الوطن والحياة والشباب ..
انه لم دواعي سروري وفرحي اني التقيت هذا الانسان المناضل وانا فخور بلقائي معه كوني تعلمت منه الكثير عن معتقل انصار وعن النضال الوطني ان حسين قصير العميق الافكار الواسع المعرفة في الفنون والعلوم والسياسة والادارة والاخراج والصحافة والتواصل الاجتماعي، لا يريد الشهرة الفارغة أو التجارة بل يعمل من اجل القضية الوطنية من خلال لوحاته واعماله الناصعة التي تدل على ما تحمل من غنى معنوي ووطني واخلاقي وانساني ..
في تاريخ دير قانون النهر والجنوب ولبنان وفلسطين والقضايا التي تهم الشعوب المناضلة هنا ك اسم لامع مقيم في القلب والذاكرة والحياة: انه الفنان اللبناني العربي الانسان الجميل القوي المؤمن بانتصار الشرفاء في هذا البلد انه حسين قصير …
محمد درويش
الاعلامي الشاعر
دير قانون النهر – جنوب لبنان *

 

زر الذهاب إلى الأعلى