أخبار لبنان

الحريري التقى سفير تركيا وسفير الصين نقل عنه الدعم والتضامن الكاملين للشعب الصيني في مكافحة كورونا

وطنية – نقل السفير الصيني في لبنان كيجيان وانغ عن الرئيس سعد الحريري الذي التقاه بعد ظهر اليوم في بيت الوسط، ان الحريري اكد “الدعم والتضامن الكاملين للشعب الصيني في مكافحة فيروس كورونا، معربا عن “تمنياته للصين ولشعبها بالنجاح في السيطرة على هذا المرض في أقرب وقت ممكن”، مؤكدا “استعداد ورغبة تيار المستقبل في مزيد من التعاون مع الحزب الشيوعي الصيني على المستوى الحزبي وما يمكن ان يقدمه على مستوى التعاون بين الدولتين”.

وقال السفير الصيني: “تشرفت بلقاء الرئيس الحريري وشكرته على دعم وتضامن وتأييد تيار المستقبل، فقد كان الأمين العام للتيار احمد الحريري من أوائل المسؤولين اللبنانيين الذين قدموا الدعم والتعاطف والتضامن مع الشعب الصيني في معركته ضد فايروس كورونا”.

اضاف: “عرضت لدولته آخر تطورات هذا المرض في الصين وأطلعته على التطورات الإيجابية التي شهدناها في الأيام الأخيرة، وأكدت له اننا على ثقة ولدينا القدرة للسيطرة على هذا المرض في أسرع وقت ممكن، كما أطلعته على التعاون البناء بين الجانبين لاحتواء هذا المرض والمتمثل بالتشاور بشكل يومي بين السفارة الصينية في بيروت ووزارة الصحة اللبنانية، حيث يتم تبادل المعلومات. كما اننا نقدم الخبرات الصينية في مجال الوقاية والعلاج”.

وختم: “اكدت للرئيس الحريري ان الحكومة الصينية مستعدة لتقديم المساعدة للبنان لمكافحة هذا المرض، وان الجالية الصينية مستعدة للتبرع للبنان تعبيرا عن تضامنها ودعمها لبلدكم في مكافحة هذا الفيروس”.

سفير تركيا
ثم التقى الحريري السفير التركي في لبنان هاكان تشاكيل وعرض معه اخر التطورات والعلاقات الثنائية بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى