شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
أخبار فلسطين

الرشيدية : الجهاد تتقبل التبريكات باستشهاد القائد بهاء ابو العطا وزوجته الطاهره والشهيد معاذ العاجوري و عبد الله حسن

تقبلت حركة الجهاد الاسلامي عصر هذا اليوم في مخيم الرشيدية بقاعة الدكتور فتحي الشقاقي التبريكات باستشهاد عضو المجلس العسكري و قائد سرايا القدس الجناح العسكري للحركة في شمال غزة وزوجته والشهيد معاذ العاجوري وعبدالله حسن الذين استشهدوا في عملية الاغتيال التي نفذها العدو الصهيوني فجر امس.
هذا وقد غصت القاعة بالمهنئين من فصائل فلسطينية واحزاب لبنانية وعلماء دين ولجان شعبية وثقافية واجتماعية ومخاتير وحشد من الوجهاء و من جماهير شعبنا في المخيم . اضافة لموقع الوادي الاعلامي ومديره السيد محمد السيد وفد ملتقى الجمعيات الاهليه في مدينة صور ومدير موقع هلا صور الدكتور عماد سعيد .
وبهذه المناسبة القي العديد من الكلمات حيت اعتبر عضو قيادة الساحة اللبنانية ومسؤول منطقة صور لحركة الجهاد الاسلامي الحاج ابو سامر موسى ان الهدف من عملية الاغتيال هو القضاء على نهج الجهاد الاسلامي والتخلص من قادته في فلسطين وخارجها ظناً منه انه بعمله العدواني هذا سيتتمع بالامن والاستقرار متناسيا ان رحم حركة الجهاد ليس عقيما وسيولد الف قائد ليتابع طريق الجهاد والاستشهاد الذي خطه مؤسسه الامين العام الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي.
وقال ان فضل الشهداء لا يقتصر على الشهيد فقط بل هو منزلة رفيعة للشهيد عند الله وسمو وكرامة للامة من بعده وسمو لها وذلك مما ينبث من زرع الشهداء وفضل الشهادة.
وأكد موسى ان عملية الاغتيال هذه عززت قدرة المقاومة والتفاف الشعب خلف مقاومته لانها السبيل الوحيد لمواجهة هذه الجرائم بحق ابناء وقادة الشعب الفلسطيني ومقاومته.
كما اكد رئيس “لقاء الفكر العاملي” السيد علي عبد اللطيف فضل الله انه اذا كان هناك شهداء يسقطون فهم يرتفعون الى الله ونحن علينا ان نوظف دم الشهداء من اجل ان نبقى التابثين في مواقعنا لا تهزنا التحديات ولا تُسقطنا التهديدات، واضاف سماحته ان العدو يعمل على اسقاط هذه الامة واسقاط الساحة من خلال الهجمة العسكرية والثقافية والفكرية والعقائدية لمنعنا من مواجهة المشروع الغربي.
وختم سماحته ان الصراع اساسه فلسطين ولا ينتهي الا بفلسطين كفكره وعقيدة فكما ان فلسطين البداية هي النهاية لهذا العدو.
واعتبر امين سر منفذية صور في الحزب السوري القومي الاجتماعي الرفيق عباس فاخوري ان لجوء العدو الصهيوني الى خيار التصعيد العدواني في هذا الوقت يدل على اننا في مواجهة عدو عنصري بطبيعته ومتغطرس في اجرامه واضاف ان استشهاد ابو العطا والابطال لن يزيدنا الا تمسكا وثباتا بخيار المقاومة لانه السبيل الاوحد لتحرير فلسطين
بدوره قال رئيس رابطة علماء فلسطين الدكتور حسين قاسم ان الشهيد ابو العطا قدم لشعبه ومقاومته الكثير من التضحيات وقد مرغ انف العدو بالهزيمة في كثير من الجولات التي خاضها ضده.
واعتبر عضو اقليم جبل عامل في حركة امل صدر داوود ان العدو الصهيوني منذ عقود وهو يحاول الالتفاف على محور المقاومة في فلسطين ولبنان عبر سياسة الاغتيالات وبث الفتن الداخلية بين ابناء الشعب الواحد ، مشيرا بذلك ان هذا العدو غدة سرطانية يجب اقتلاعها من الوجود. وقال رغم كل ما يجري في بلدنا لبنان لن نضيع البوصلة عن فلسطين وستبقى المقاومة مشرعة في وجه العدو الصهيوني.
واشار عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطن فرع لبنان ومسؤول منطقة صور احمد مراد ان العدو الصهيوني بعملية الاغتيال التي نفذها حاول ان يفرض معادلة جديدة لجعل الشعب الفلسطيني يتلقى الضربات فقط ومحاولاً أحدث شرخا بين فصائل المقاومة ولكنه تقاجئ كما في كل مرة في الرد السريع من اعلان كافة فصائل المقاومة جهوزيتها لمواجهة سياساته الاجرامية وفي مقدمتهم سرايا القدس المظفرة .
واضاف عضو المجلس الثوري لحركة فتح الحاج رفعت شناعة ان غزة منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية لم تهدا عن مواجهة هذا الاحتلال لانه القطاع الوطني الفلسطيني الذي عاش في كنف المقاومة الشهداء منذ التاريخ، وقال شناعة ان راس مالنا هو الوحدة الوطنية التي يجب علينا جميعا ان نعمل على تحقيقا .
واكد مسؤول العلاقات العامة لحزب الله في الجنوب السيد خليل حسين ان محور المقاومة في فلسطين ولبنان متماسك بفضل صمود المقاومين على ارض فلسطين ولبنان ولديهم الجهوزية التامة لمواجهة هذا العدو، وقد اثبتت التجربة ان المقاومة هي وحدها القادرة على صنع النصر والعزة والكرامة.
وخيم المسؤول السياسي لحركة حماس في صور الشيخ عبد المجيد عوض ان الشهيد بهاء شكل في المرحلة الاخيرة كابوس رعب للعدو الصهيوني وقال ان العدو حاول من خلال اغتيال الشهيد ايصال رسالة انه قادر على تصفية رموز المقاومة والوصول اليهم وختم ان من صنع ابو العطا قادر على ان يصنع الف ابو العطا.
*كما ابرق كل من حزب البعث العربي الاشتراكي قيادة فرع الجنوب القطرية اللبنانية
والامين العام لعمال فلسطين والمشرف على اتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع لبنان السيد عبد القادر عبدالله
كذلم ابرق اتحاد الاطباء والصيادلة الفلسطينيين في لبنان.
متمنين للمقاومة ونهجها الانتصار مباركين للجهاد شهادة الابطال.

زر الذهاب إلى الأعلى