أخبار العالم العربي

المغربي يونس مجاهد رئيسا للاتحاد الدولي للصحافيين

فاز يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني الفيدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، بانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للصحافيين، الذي يعقد مؤتمره الثلاثين في العاصمة التونسية، من 11 إلى 14 يونيو (حزيران) الجاري، تحت شعار «مستقبل الصحافة في الزمن الرقمي»، وتشارك فيه تنظيمات نقابية صحافية من مختلف القارات الخمس.
وحصل مجاهد على أغلبية كاسحة للأصوات المعبّر عنها وصل عددها إلى 200 صوت، في حين حصل منافسه من كندا مارتان أوهالنون، على 112 صوتاً.
وهذه أول مرة يفوز بها صحافي من القارة الأفريقية ومن العالم العربي بهذه المسؤولية، الذي تعاقب عليها رؤساء من أوروبا وأستراليا، ويتوج هذا الانتصار الحضور الدائم والفاعل للنقابة الوطنية للصحافة المغربية في هذا التنظيم، ويؤكد الفعالية الكبيرة التي تميزت بها السياسة الخارجية التي نهجتها.
كما فاز بالنيابة الأولى للرئيس الصحافية زوليانا لاينس من بيرو، في حين فازت صابينا أندرجت من الهند، وتيمور شافير من روسيا بالنيابة الثانية والثالثة للرئيس، وفاز جيم بوملحة من بريطانيا بأمانة المال.
وشارك في هذا المؤتمر عن النقابة، رئيسها عبد الله البقالي، وعضوا المكتب التنفيذي حنان رحاب ومحمد حجيوي، وعضو المجلس الوطني الفيدرالي محمد المبارك البومسهولي، كما شاركت الصحافية المغربية منية بالعافية عن نقابة الصحافيين الفرنسيين، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية العامة للشغل.
ونال مجاهد الدعم من كل النقابات الأفريقية والعربية، وعدد كبير من نقابات أوروبا وأميركا اللاتينية وآسيا، كما ساهمت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين، في هذا الدعم بشكل متميز.

زر الذهاب إلى الأعلى