أخبار فلسطين

بيانٌ رقم ١١ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمين في لبنان

 

بيانٌ رقم ١١

صادرٌ عن اتّحاد المعلّمين في لبنان

الزّميلات والزّملاء

بعد نحو ستّة أشهرٍ من العدوان البربريّ الوحشيّ الهمجيّ على أهلنا في قطاع غزّة، وبعد أن دُمِّرت البنية التّحتيّة وقُصِفت المستشفيات والمدارس والجامِعات ومراكز الإيواء، وبعد أن نُسِفَت كلّ مُقوّمات الحياة بتآمر غربيّ وتواطؤ عَربيّ، وبعد تشديد الحصار برًّا وبحرًا وجوًّا؛ ها هو شعبنا الفلسطينيّ البطلُ يُظهِر مقاومةً وبأسًا وصمودًا عزّ مثيلُها رغم حروب التّجويع والتّهجير والإبادة الجماعيّة. فتحيّةً لكَ يا قطاع غزّة العظيم، وتحيّةً لكلّ فلسطينيّ حرٍّ أبيٍّ شَهمٍ واجَه الاحتِلال بصدره العاري وأبى الخضوع والاستِسلام.
وإنّنا، في اتّحاد المعلّمين، كنّا وسنبقى مع أهلنا في قطاع غزّة بلا سقوفٍ ولا حدودٍ، ولا “حياديّة” في قضيّتنا الفلسطينيّة التي يمارس فيها العدوّ أبشع مجازره بوجهٍ شعبٍ أعزلَ إلّا من كرامَتِه وشَرَفه.

الزّميلات والزّملاء

نؤكّد، ونحن في ظلال مناسبة يوم الأرض، أنّه لا مُساومة على انتمائنا الوطنيّ لقضيّتنا، ولا مُهادَنة في الوقوف إلى جانب الحقّ، ولا مُوادَعة إذا كان الثّمن أن نتنكَّر لشعبنا وننسلخ من جذورِنا. وإنّه بعد نجاح المرحلة الأولى من التّحرّكات الميدانيّة التي أقرّتها ونفّذتها معظم المرجعيّات الفلسطينيّة وعلى رأسها قوى التّحالف الفلسطينيّ؛ نستكملُ المرحلة الثّانية من التّحرّكات الميدانيّة التّصعيديّة وفقًا لما جاءَ في بيان القوى والفصائل الفلسطينيّة الوطنيّة والإسلاميّة، ونؤكّد أنّنا في اتّحاد المعلّمين ملتزمون بهذه المراحل؛ هذا مع حرصنا الشّديد على مصلحةِ طلّابنا وأبنائنا، ولا يُزايِدَنّ أحدٌ علينا في هذه النّقطة أو في غيرها؛ فنحن ما خضنا معاركنا النّقابيّة قديمًا وراهِنًا ولا ملأنا الميادينَ والسّاحات ولا بُحَّت حناجِرُنا وتفطَّرت أقدامُنا إلّا من أجل أن ينعم طلّابنا ببيئةٍ تربويّةٍ تليقُ بهم وعليه سيتم فتح المدارس خلال الايام القادمة مؤقتا لحين وضوح موقف الادارة.

الزّميلات والزّملاء

نُحيطكم أنّه تمّ اعتمادُ الخطوات التّصعيديّة التّالية من قبل اتّحاد المعلّمين في لبنان:

١- إعلان المقاطعة الإداريّة الكاملة مع إدارة الأنروا المركزيّة ومع إدارة التّربية والتّعليم في مكتب الأنروا ومع إدارات المناطق جميعِها ومع مديري التّعليم في المناطق التّربويّة؛ فلا مُراسلات ولا ردود على إيميلات ولا إعطاء معلومات وبيانات ولا حضور ورش عمل ولا الانخراط في تدريبات وبرامج.

٢- يُسمح لزملائنا المُختصّين التّربويّين ومُنسّقي الوحدات التّطويريّة بزيارة المدارس والقيام بواجبهم المهنيّ كالمُعتاد، وهم محلّ ترحيبٍ وتقدير.

٣- تنظيم وقفات تضامنيّة مع أهلنا في قطاع غزّة وضدّ المساس بالانتماء الوطنيّ في جميع المدارس الخاضعة لنظام الفترَتين الصّباحيّة والمسائيّة، وذلك يومَي الأربعاء ٣ نيسان والخميس ٤ نيسان خلال الحصّتين الأخيرَتَين من الدّوام، حيث يتمّ الاعتصام داخل المدرسة مع إلقاء الكلمات ثمّ يُصرَف الطّلّاب بعد ذلك مُباشرةً.

٤- تنظيم مسيرات طلّابيّة يوم السّبت ٦ نيسان في جميع المخيّمات في تمام السّاعة الحادية عشرة (١١:٠٠) للفترة الصّباحيّة، والسّاعة الثّانية (٢:٠٠) للفترة المسائيّة. هذا مع تنفيذ اعتصامات داخل المدارس التي تقع خارج المخيّمات في التّوقيت ذاته، ويُصرف الطّلبة بعد ذلك.

كما يُسعدنا أن نتقدّم بأجمل التّهاني والتّبريكات لشعبنا الفلسطينيّ بمناسبة حلول عيد الفطر المُبارك، راجين إليه تعالى أن يحلّ عليكم بالخير واليمن والبركات، وعلى أهلنا في قطاع غزّة بالنّصر المُبين. ونُعاهدكم أن تستمرّ التّحرّكات الميدانيّة بعد العيد مُباشرةً وبِوتيرة تصاعديّةٍ أعلى ومعنا معظم أبناء شعبنا وقواه وفصائله وحراكاته.

لن نُساوم على انتمائنا لشعبنا، لن نقبل أن نكون حياديِّين في قضيّتنا، لن ننسلخ عن هويّتنا

اتّحاد المعلّمين في لبنان
بيروت الاثنين في ١ نيسان ٢٠٢٤
٢٢ رمضان ١٤٤٥ هجري

زر الذهاب إلى الأعلى