شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
أخبار لبنان

سفير لبنان في الامارات استقبل رئيس المجلس الثقافي اللبناني والإغترابي

وطنية – استقبل سفير لبنان لدى دولة الإمارات العربية المتحدة فؤاد شهاب دندن في مكتبه في مقر السفارة اللبنانية في أبو ظبي صباح اليوم، رئيس المجلس الثقافي اللبناني والإغترابي فادي سعد الذي سلمه ملفا يشرح فيه نشاطات المجلس، وخطة العمل المستقبلية التي بدأ المجلس التحضير لها محليا وإغترابيا.
وأبدى السفير دندن “كل الدعم وسبل التعاون في المجالات الثقافية التي تهم لبنان ودولة الإمارات”، مثنيا على “برامج المجلس وأهدافه وعلى هذه المبادرات التي من شأنها تعزيز ثقة الدول الشقيقة والصديقة تجاه المجتمع المدني اللبناني وترفع إسم لبنان في الخارج”.
وأكد عمق العلاقات التاريخية القائمة بين الإمارات ولبنان على كل المستويات، وقال: “”الإمارات ولبنان يرتبطان بعلاقات اخوية قديمة وراسخة، على المستويات الشعبية والرسمية ونحن نعمل بجهود حثيثة على تطويرها وتعزيزها في كل المجالات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين”.
وتابع: “هناك امكانات كبيرة لدى اللبنانيين المقيمين والمغتربين ولا بد من استثمارها، وهناك كفاءات كبيرة ايضا لا بد لها ان تلتقي مع بعضها البعض، والعمل على مشاريع مشتركة تعطي صورة حقيقية عن لبنان وما يزخر به من رصيد كبير وكبير جدا، بجناحيه المقيم والمغترب، يجب أن تترجم الى مشاريع عملية يستفيد منها لبنان”.

سعد
من جهته، أوضح سعد ان هذه “الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات يقوم بها المجلس الى السفارات اللبنانية في الخارج والهيئات والجمعيات النقابية والثقافية والشخصيات والفاعليات الإغترابية، للتشاور وبلورة المشاريع والأفكار ببعدها الإجتماعي، الثقافي والإقتصادي، في لبنان والدول الصديقة والشقيقة”، مشددا على “مبدأ التعاون البناء كل من موقعه وضمن اختصاصه إنطلاقا من المسؤولية المشتركة”.
ورأى ان “ما بين لبنان والإمارات، تاريخ عريق من العلاقات الراسخة بين الشعبين الشقيقين أرست قواعدها القيادات السياسية في البلدين وعلينا العمل على تطويرها وتفعيلها في كل المجالات “.
وأكد أن “الإمارات كانت السباقة دوما في الوقوف الى جانب لبنان واللبنانيين في الظروف كافة وفي الدفاع عن أمنه واستقراره وازدهاره”.
وقدم سعد الى دندن دعوة لحضور المؤتمر الصحافي المقرر عقده في 15 آذار الحالي، والمتعلق بإطلاق المشروع الثقافي الذي يندرج ضمن فعاليات مهرجان “بيروت عاصمة الإعلام العربي 2023”.

زر الذهاب إلى الأعلى