أخبار فلسطين

بيانٌ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ بخصوص التّحرّكات المُناهضـة لتوقيف الأستاذ رياض مصطفى

بيانٌ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ بخصوص التّحرّكات المُناهضـة لتوقيف الأستاذ رياض مصطفى

الزّميلاتُ والزّملاءُ

نبـارك لكـم بدايةً حلول شهـر رمضان المبارك، راجين إليه تعالـى أن يُبلّغـكم هذا الشّـهر الفضيل وأنتـم تنعـمون بوافـر الصّحّة والعافية، وأن يتقّـبل صيامكـم وطاعتـكم، وأن يمُنَّ على شعبـنا الفلسطينيّ بالتّحريـر والعودة.

ثمّ إنّنـا نتوجّـه بأعمـق التّحايا إلى جميع المدراء والمعلّمين والحراكـات الطّلّابيّـة والنّقابيّـة والفصائل الفلسطينية واللّجان الأهليّة والشّـعبيّة ومجالس الأهل والفعاليّات والمجتمع المحلّي والحراكـات الشّبابيّة وبخاصّـة في مُخيّم الصّبر والصُّمود نهر البارد الذين شاركوا في الوقفة التّضامنيّة مع الأستاذ القدير رياض مصطفى التي نُظِّـمت في جميع مدارس الأنروا في لبنان وساندوا اتّحاد المعلّمينَ في التّعبير عن رفضه لقرار إدارة الأنروا بحقّ الأستاذ رياض تحت زعم “خرق الحياديّة”.

الزّميلاتُ والزّملاءُ

يهمّـنا في اتّحاد المعلّمينَ أن نُحيطـكم بآخر التّطوّرات الميدانيّة بهذا الخُصوص؛ إذ قام رئيس اللّجنة القطاعيّـة في اتّحاد المعلّمينَ يوم أمس السّبت ١٨ آذار ٢٠٢٣ بعقد لقاء عاجل مع المديرة العامّة السّيّدة دوروثـي للتّعبير عن رفضه لهذا القرار، ولإحاطـة المديرة بخطورة الوضع الميدانيّ في المخيّمات والتّجمّعاتِ الفلسطينيّـة. كما عبّر الاتّحاد عن رفضه للتّدخّلات السّافرة في خصوصيّات موظّفي الأنروا والتي تقوم بها المنظّمة الصّهيونيّة UN Watch. فنحنُ جزءٌ أصيل من أبناء شعبنا، ونرفض تدخّل هذه المؤسّسة الصّهيونية في عمل الأنروا، ونحن ملتزمون بحماية هذه المؤسّسة الدّولية الشّاهد السّياسيّ الأساسيّ على قضيّـتنا. هذا، في حين يعتبر البعض أنّ وكالة الاونروا وجدت كمنّة من الأمم المتّحدة على الشّعب الفلسطينيّ، أو بديلًا عن تراب وطننا الأمّ. وفي هذا السياق نؤكد أنّ وجود وكالة الاونروا هو مجرد شاهد على احتلال فلسطين وأنّ كلّ المنح والهبات لا تساوي ذرّة تراب واحدة من فلسطين، ومن يعتقد غير ذلك فهو واهم؛ لأنّ الحق لا يزول بالتّقادم، وكرامتنا ووطنيّتنا لا تقدّر بثمن.

وعلى أثـر ذلك، تمّ إصدار رسالة إداريّة تقضي بتشـكيل لجنة تحقيـق سريعـة تُباشـر عملها يوم غدٍ الاثنين.

الزّميلاتُ والزّملاءُ

إنّنا نرفض بشكلٍ قاطعٍ نعـتَ شهدائنا الأبرار بالإرهابيّين من قبل ما تسمى un watch، أو مصادرة آراء شعبنا الفلسطينيّ وَكَـيّ وعيـه تجاه قضيّته العادلـة ؛ فنحن شعبٌ يفتخر بشهدائـه، ولن نُساوم على انتمائنا الوطنيّ، ولن نقبل بعد اليوم أن تكون المؤسّسات الصّهيونيّة رقيـبًا على أداء الأنروا أو ابتزازهـا؛ هذا علمًا أنّ جميع العاملين في الأنروا هم من أبناء شعبنا الفلسطينيّ وهم معنيُّون أكثر من أيّ أحدٍ بالمحافظة على سمعة هذه الوكالة واستمرار عمليّاتـها الخدَميّة. لذلك، سيستمرّ اتّحاد المعلّمينَ في تحرّكاته الميدانيّـة التّصعيديّة حتّى عودة الأستاذ رياض إلى مركـز عمله والانتهاء من عمليّة التّحقيق.

وبناء عليه، يدعو اتّحاد المعلّمينَ إلى استكمال التّحرّكات بتعليق الدّراسة غدًا الاثنين ٢٠ آذار ٢٠٢٣ السّاعة الثّانية عشرة ظُـهرًا في جميع مدارس الأنروا في لبنان، والمُشاركة الفاعلة في الاعتصامات التى ستُنظّم في أماكن العمل.

كما نُحيطكـم بأنّ اللّجنة القطاعيّـة ستجتمع بالمديرة العامّـة غدًا الاثنين بعد الاعتصامات مباشرة لتقييم الموقـف والبناء على حصيلة النّتائـج، وسنوافيكم بأيّ مُستجدّ.

اتّحاد المعلّمين في لبنان
بيروت في ١٩ آذار ٢٠٢٣

زر الذهاب إلى الأعلى