شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
ثقافة ومجتمع

طوني فرنجية: يبقى الشباب اللبناني عنوانا للأمل وتحدي الصعاب

وطنية –  زار النائب طوني فرنجية، اليوم، مشروع “Chabto Hiking Canes” الخاص بالحرفيّ وصانع العصيّ الشاب اللبناني شربل عازار، وذلك في بلدة حياطة في كسروان، ضمن اطار تشجيعه “للأعمال الريادية المختلفة والمتنوعة التي يقوم بها الشباب اللبناني في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة والدقيقة”.

وخلال الزيارة اطلع فرنجية من عازار على مشروعه، “الذي من خلاله يهدف الى اعادة احياء صناعة العصيّ بطريقة يدوية، وذلك من خلال اكتشاف الطبيعة وممارسة رياضة المشي في مختلف القرى والبلدات اللبنانية الغنية بتنوعها البيولوجي والفريدة بجمال طرقاتها وأشجارها”.

وأثنى فرنجية على “مجهود عازار ومن يشبهه من الشباب اللبناني”، معتبراً انهم “يبقون دائماً عنواناً للأمل، الطموح وتحدي الصعاب على اختلافها وأنواعها، فعلى الرغم من كل المشقات اليومية، يصرّ عدد كبير منهم على اثبات الذات والاستمرار متمسكين بقيمهم وأخلاقهم وأرضهم”.

ورأى ان “المشروع الذي يقدمه الشاب شربل عازار، لا يعيد احياء الحياة الحرفية في لبنان وحسب، انما يشجع اللبنانيين على العودة الى أرضهم وطبيعتهم، كما انه يساعد في اكتشاف وتحديد مسارات جديدة لممارسة رياضة المشي في الطبيعة وتنظيف وتشحيل الطرقات الحرجية، ما يؤدي تلقائيا الى التخفيف من احتمال اندلاع الحرائق”.

زر الذهاب إلى الأعلى