بأقلامنا

كلمة الاستاذ الشاعر نوح حسن في حفل افتتاح جناح بلدة القليلة في معرض الكتاب العربي الثامن الذي تقيمه جمعية هلا صور الاجتماعية الثقافية.

الحضور الكريم

حضرة ممثل و ادارة جمعية هلا صور الاجتماعية الثقافية

حضرة  رئيس بلدية بلدة القليلة الجنوبية

جمعية هلا صور الاجتماعية الثقافية

ان عبارة  هلا صور  هي تعبير رمزي واستنباطي  فيه عنوان كبيرهو:

ان صور في الوجدان

ان صور في الافئدة والقلب

ان صور في الجوارح  والقلب

¯صور:   هي شبه جزيرة  تحيطها المياه من ثلاث  جهات:

1 –    في الجهة  البحرية  الاولى  انطلق  القائد التاريخي  هنيبعل  الى شواطىء البحر المتوسط  و بنى  في  تونس مدينة على غرار مدينته  اسمها  قرطاجة. ولا تزال الاثار موجودة الى يومنا هذا .

2- في الجهة البحرية الثانية  انطلق الكتاب المقدس الى  روما  ليعطي  الحكمة  والمحبة  والايمان .  وما تزال الاثار الرومانية موجودة  حتى الان .

3- في الجهة البحرية  الثالثة انطلق  كتاب النبي  محمد  القران الكريم  الى   شبه الجزيرة العربية  والى مكة  المكرمة  والمدينة  والبلاد والبوادي  ليعطي :الرحمة  والنور  والكلمة والانسان.  وما تزال الاثار العربية  موجودة في صور حتى الان.

4- اما في الجهة الرابعة  فهي اليابسة والبر.نحو القرى والبلدات في الجنوب  والجبال الشاهقة  والبساتين الخضراء  والوديان والينابيع  والسواقي . و يظهر من بعيد  جبل الشيخ و جبل حرمون  بعباءته  البيضاء  الناصعة .و ابعد من ذلك  نحو قرى النبطية و ارنون  .ويظهر  جبل الريحان  ما بين مرتفعات  اقليم التفاح و تلال جباع و جرجوع   بثوبه الابيض الفضفاض .

في معرض  الكتاب العربي الثامن  تفتتح الجمعية جناحا خاصا لبلدة جنوبية اسمها  القليلة . انها من البلدات المتفاعلة  مع صور منذ امد بعيد . من خلال الطلاب والاساتذة والمثقفين  واصحاب الكفاءات  و تمد المدينة  بالانتاج الزراعي والخضار والفاكهة .يوجد فيها مدارس و ثانوية و مجلس بلدي.

ان المهارات والانجازات الراقية  والابداع والجهد  في هذا المعرض  شهادة نجاح و رقي  وامتياز.

نوح حسن

 

زر الذهاب إلى الأعلى