أخبار صور و الجنوب

في أسبوع المبرات وتحت عنوان “نعمل لنتميّز” فضل الله: نحن في بلد يُنتج الكثير من الكلام والقليل من العمل

ضل الله: نحن في بلد يُنتج الكثير من الكلام والقليل من العمل

برعاية العلامة السيد علي فضل الله، وضمن أجواء أسبوع المبرات الخيرية، وبالتعاون مع مدرسة “الإشراق”، أقامت مكتبة المرجع السيد محمد حسين فضل الله (رض) في صور يوماً مفتوحاً بعنوان “نعمل لنتميّز”، تضمّن زوايا تبرز الخدمات والأعمال التي تقدمها جمعية المبرات الخيرية، وذلك بحضور حشد من الشخصيات الدينية والثقافية والاجتماعية والإعلامية.

وبعد آيات من القرآن الكريم والنشيد الوطني اللبناني، ألقى سماحته كلمة استهلَّها بالتعبير عن سعادته بهذا اللقاء الذي يأتي في ظلِّ هذه الأجواء الإيمانية التي نعيشها مع بداية شهر رمضان المبارك؛ شهر التواصل والرحمة والخير والمحبة، معتبراً أنَّ هذه اللقاءات تمثل الصورة الجامعة لمكونات هذا الوطن وهذه المدينة التي نحرص دائماً على إبرازها وتعميمها.

وأضاف سماحته: “كنا وما زلنا نؤمن بمدّ الجسور والتواصل، ونعمل على تأكيد المساحات المشتركة بين جميع أطياف هذا الوطن، مع احترام خصوصية كلّ مكون”، مشيراً إلى ضرورة العمل على تأصيل ثقافة الانفتاح وتجذيرها في واقعنا، لكي نخرجه من كلِّ هذه التوترات والانقسامات التي يراد لنا أن نبقى نعيشها.

وأكّد سماحته أنَّ لبنان يمكنه أن يقدّم نموذجاً رائداً في قدرة الأديان والثقافات على التّواصل والتلاقي فيما بينها، محذّراً من أنَّ هناك من يريد أن يعبث بهذا الوطن وبمقدراته لمصلحة الكيان الصهيوني.

زر الذهاب إلى الأعلى