الأحد , أكتوبر 20 2019
الرئيسية / أخبار فلسطين / جولة لقيادة فتح في الجنوب اللبناني بدعوةٍ من حزب الله وتكريمٌ لقائد منطقة صور من قِبَل معهد الآفاق.

جولة لقيادة فتح في الجنوب اللبناني بدعوةٍ من حزب الله وتكريمٌ لقائد منطقة صور من قِبَل معهد الآفاق.

شارك اخبارنا

تلبيةً لدعوة من قيادة “حزب الله”، جال وفدٌ من قيادة حركة “فتح” في لبنان في عددٍ من قرى الجنوب اللبناني، يوم أمس الأربعاء 25-9-2019.
وتقدَّم الوفدَ قائد قوات “الأمن الوطني الفلسطيني” في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، وأعضاء قيادة حركة “فتح” – إقليم لبنان د.رياض أبو العينين واللواء محمد زيداني وعلي خليفة، وأمين سر قيادة حركة “فتح” التنظيميّة والعسكريّة في منطقة صور العميد توفيق عبدالله، وعددٌ من كوادر الحركة.
وشملت الجولة قرى لبنانية شهدت مواجهات بين المقاومة اللبنانية والعدو الصهيوني، ولا سيما وادي الحجير والسلوقي، حيثُ خاضت المقاومة اللبنانية أشرس المعارك التي دحرت فيها الاحتلال، وكانت منطلق عمليات للحزب ولإطلاق صواريخه، ومقبرةً لدبّابات الـ”ميركافا” التي دمّرتها صواريخ المقاومة خلال عدوان تموز 2006.
وخلال اللقاء ألقيت كلمة بِاسم “حزب الله” أكَّدت عمق العلاقة الفلسطينية اللبنانية المعمَّدة بالدم والتضحيات والنضال في خندق واحد في مواجهة العدو الصهيوني، وشدَّدت على أنَّ فلسطين كانت وستبقى القضية المركزية لـ”حزب الله”.
ونوَّهت الكلمة بمتانة العلاقة والتنسيق بين “حزب الله” وحركة “فتح”، وأشادت بموقف “فتح” وقيادتنا الفلسطينية الثابت في وجه كل المؤامرات المحيقة بالقضية الفلسطينية، وبالتاريخ النضالي لحركة “فتح” عبر محطّات النضال كافّةً في مواجهة العدوان الصهيوني، وأكَّدت موقف الحزب الرافض لكلِّ المشاريع المشبوهة الرامية لتصفية القضية والحقوق الفلسطينية، وآخرها (صفقة القرن).
بدوره، أشاد وفد حركة “فتح” بمتانة العلاقة التي تجمع الحركة والحزب، وبتاريخ العلاقة الفلسطينية اللبنانية، وثمَّن لـ”حزب الله” هذه الدعوة في إطار توطيد العلاقات الثنائية.
وجدَّد الوفد التأكيد على موقف حركة “فتح” والقيادة الفلسطينية الرافض لكلِّ المؤامرات التي تستهدف استقلالية قرارنا الوطني وحقوق شعبنا ومشروعنا الوطني، وأكَّد كذلك رفض أبناء شعبنا وقيادتنا لمشاريع التوطين والتهجير، وتمسُّكهم بحقّ العودة إلى فلسطين.
هذا وأعرب الطرفان عن حرصهما التام على مزيد من التعاون والتنسيق الكامل لما فيه مصلحة الشعبَين الفلسطيني واللبناني.
وبعد الجولة، قدَّم مدير معهد الآفاق الفنّي الجامعي في صور الأستاذ حسين خليفة درعًا تقديريّةً للقائد العسكري والتنظيمي لحركة “فتح” في منطقة صور العميد توفيق عبد الله، تكريمًا له على اهتمامه بالمسيرة التعليمية للطلاب الفلسطينيين وحرصه على دعمها.
#إعلام_حركة_فتح_لبنان


عن Admin

شاهد أيضاً

الجبهة الشعبية في صور تحتفي بالذكرى السنوية لعملية 17 أكتوبر المجيدة .

شارك اخبارنا بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة عشر لملحمة 17 اكتو بر المجيده، وتمسكاً بخيار المقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

игровые автоматы