أخبار صور و الجنوب

سيف الدين في افتتاح دورة تدريبية للنقابات في جبل عامل : لاهمية الحوار بين اللبنانيين لإنتخاب رئيس وطني

وطنية – افتتح قسم النقابات في منطقة جبل عامل الاولى في “حزب الله” في مدينة صور برنامجه التدريبي لعام 2023 والهادف الى تأهيل واعداد كوادر نقابية وعمالية فاعلة في النقابات والأطر العمالية، تستطيع ان تنهض بالقطاعات العمالية والزراعية والصناعية والتجارية كافة، وفق بيان.

شارك في الدورة ، مجموعة من  النقابيين بحضور معاون مسؤول وحدة النقابات والعمال في الحزب حسن سيف الدين ومسؤول قسم النقابات في المنطقة الاولى وسام طفلا .

وتحدث سيف الدين في إفتتاح الدورة حيث أكد “أهمية العمل النقابي في تحصيل وصيانة حقوق العمال والاجراء في ظل هذه الاوضاع الاقتصادية، وبخاصة في هذه الاوقات المفصلية التي يعيشها  لبنان سياسيا واقتصاديا”.

واكد ” أهمية الحوار بين اللبنانيين لإنتخاب رئيس وطني للبلاد، يمكن ان نوفر معه مدخلا وطنيا لازما لاعادة الانتظام للحياة الوطنية السياسية والتعبوية العامة، ويوفر مناعة وقوة وطنية في مواجهة العدو الاسرائيلي، الذي ما زال يتربص بلبنان ويشكل الخطر الدائم عليه ، ونؤكد بذلك على معادلة الانتصار بالحيش والشعب والمقاومة”.

وشدد سيف الدين على “ضرورة ان تكون الرسوم والضرائب واسعار الخدمات خصوصا الانترنت التي تحددها الدولة عبر مؤسساتها المختلفة تتوافق مع مداخيل اللبنانيين ورواتب الشرائح العاملة، ومبنية على اسس علمية ومنهحية مقنعة، مطالبا ب”تصحيح  الحد الادنى للأجور والرواتب في القطاعين العام والخاص، لاننا نعيش اليوم  تضخما لا يتناسب مع الرواتب والاجور والتقديمات القائمة، مع كل التعديلات والتقديمات التي حصلت”.

وختم لافتا الى” تداعيات فواتير الكهرباء المرتفعة على كل اللبنانيين، وعلى القطاعات الانتاجية في لبنان”، داعيا الى “اعادة النظر في تسعيرة الكهرباء ، بما يتناسب وأجور العمال والموظفين، ويسهم في تخفيض كلفة الانتاج والحاجات الحياتية للبنانيين”  .

زر الذهاب إلى الأعلى