أخبار صور و الجنوب

العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أكد ان السيد موسى الصدر أرسى قواعد الاستراتيجية الدفاعية

أكد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي ان السيد موسى الصدر أرسى قواعد الاستراتيجية الدفاعية منذ ان دعا في السبعينات كل الفلاحين على الحدود مع فلسطين المحتلة لحمل السلاح والوقوف مع الجيش للدفاع عن ارضهم وسيادة بلدهم.
كلام العلامة ياسين جاء في بيان له لمناسبة ذكرى تغييب الامام الصدر حيث تابع: اننا وفي رحاب ذكراه نؤكد على ضرورة محاربة الفساد والتي دعا اليها الفقراء والمحرومين في كل لبنان لاحتلال قصور المفسدين والفاسدين داعيا المؤسسات الرسمية اللبنانية الى تقديم الامام الصدر كنموذج للاجيال في كيفية الدفاع عن الوطن بوجه اعداء الخارج والداخل خاصة في المناهج التربوية وكتب تاريخ لبنان وثقافته.
ودان العلامة ياسين الاعتداءات الاسرائيلية الاخيرة على لبنان معتبرا ما يحصل تمادي خطير من قبل العدو الذي يحفر قبره بيده مشيدا بالمواقف الرسمية اللبنانية تجاه ما تعرص له لبنان.
وتابع: ان اول خطوة في الرد على هذه الاعتداءات هي تعزيز التمسك بالقاعدة الالماسية (جيش شعب مقاومة) وتكامل العمل السياسي والاجتماعي والاقتصادي والامني مع العمل المدافع عن لبنان وسيادته.
وختم العلامة ياسين مشيدا بالخطاب الاخير للامين العام لحزب الله وهو خطاب (السيادة اللبنانية) داعيا الهيئات الدولية لمنع العدو الاسرائيلي من استخدام سيادة لبنان ودول المنطقة في صراع السلطة بداخله.

زر الذهاب إلى الأعلى