الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / بأقلامنا / لا يمكن فصل التاريخ عن الجغرافيا وعن الامة التي حملت التاريخ بقلم المحامي محمد صفي الدين

لا يمكن فصل التاريخ عن الجغرافيا وعن الامة التي حملت التاريخ بقلم المحامي محمد صفي الدين

شارك اخبارنا

لا يمكن فصل التاريخ عن الجغرافيا وعن الامة التي حملت التاريخ.. ولتواجدنا في مدينة صور قول فصل في عمق الفكر السوري في التاريخ لا سيما ما انتجه في السياسة وبناء الدول فكانت الدولة الاولى، والقانون الاول، الديمقراطية الأولى، والمستعمرة الاولى في قرطاج والتي انطلقت مؤسستها اليسار من هنا، من شاطئ صور، مدينة الصخر، ولؤلؤة المتوسط.

هي حيث ترى التاريخ ممثتلاً، ومداميك حروفه في جعبة قدموس نوراً.. فاضت علماً وعزاً..

صور التي كسرت الاسكندر وقاومت الغزاة
كتبت من هنا بقلم أحمر فينيقي كنعاني حكايتها، صور قانا الجليل وكافة الرسالات. صور ايقونة الوحدة القومية.
مدينة الامامين موسى الصدر وعبد الحسين شرف الدين والدكتور الانسان شكرالله حداد
في مدنيتها ارتقاء وفي تدينها تواضع.. وأهلها لا يحصي مآثرهم القلم، صنعوا من ماضيها مجد أورث حاضرها مقاومة فلاقت الاحرار في العالم

صور تمثل بما لا يقبل الشك ما عناه مؤسس الحزب السوري القومي الاجتماعي انطون سعاده بأن “الحياة كلها وقفة عز فقط” “وإن لم تكونوا انتم احرارا من امة حرة فحريات الامم عار عليكم”.

في ذكرى الرئيس جمال عبد الناصر نستذكر ملهماً ومقاتلاً عنيداً في سبيل شعب مصر وفلاحه ولأننا من امة لا ترضى الا حياة الاحرار نلاقيه في طريق حق الامم في تثبيت سيادتها على ارضها ومقدراتها. لا شك وان اختلفنا بالبعد العقائدي الا اننا اجتمعنا على التيقن من خطورة المشروع اليهودي في الامة السورية وخطورته الاستراتيجية على مصر والعالم العربي ككل.
وكلنا اسف ان النظام في مصر تخلى عن فلسطين وعن ارث جمال عبدالناصر لصالح التسويات والمعونات منذ كامب دايفيد وحتى اليوم..
اليوم المطلوب من الجميع هو المزيد من العمل والوعي والتثقيف لوضع حد لانتشار المشروع الصهيوني بأيد انظمة عربية تعودت العبودية ونقول لهم كل موامؤراتكم وتسوياتكم سقطت عند اقدام اطفال فلسطين وكل عروشكم لا تصمد امام حجر تطلقه ارادة بالحرية.
ومن هنانطالب بوقف تطبيق قرار وزير العمل و وان تلحظ استثناء اجرائات العمل الاخوة اللاجئين الفلسطينين بأول انعقاد لجلساتها
امام الكبار في العمل لتحصين المسالة الفلسطينية نقف باجلال واحترام ونحن لا ننسى من وقف الى جانب قضايانا المحقة، ونحن من هنا لا بد لنا من ان نفخر ان امتنا سورية تحقق المستحيل وتنتصر جولة بعد جولة من حرب تشرين التحريرية، الى عام 1982 وعملية اسقاط امن الجليل ونحن في رحابها الى رصاصات خالد علوان في بيروت تعلن بدء تحرير بيروت الى التحرير عام 2000 والانتصار عام 2006 والانتصار في العراق والشام ولبنان على الارهاب..
شعب كشعب سورية يتقن الحياة، وهو القادر على تحرير فلسطين لانها جزء لا يتجزأ من امتنا

نعم لن تبقى فلسطين مغتصبة وفي امتها محور مقاومة قلبها دمشق..
قلبها دمشق و سيدها نصرالله و صمام امانها دولة الرئيس نبيه بري و شعبها شعب الجبارين و نسورها زوابع تحلق في الميادين
ايها الحضور الكريم
نحترم نضالات الشعوب ومن قاد هذه النضالات كالرئيس عبدالناصر، الذي ساهم في بناء دولة مصر.. ونؤكد على ضرورة استقلال الامة السورية الروحي والنفسي والفكري وعلى التمسك بهويتها لامكانية انتصارها والحزب السوري القومي الاجتماعي هذا نهجه منذ تأسيسه وحتى اليوم يسير على خطى زعيمه وكله ثقة بقدرة سورية وشعبها والقوى الحية فيها على الانتصار، و”لو اردنا الفرار من هذا النصر لما وجدنا لذلك سبيلا”.

التحيه لكل المناضلين الشرفاء، من الرئيس جمال عبد الناصر، للشهيد معروف سعد والشهيد مصطفى معروف سعد
التحية كل التحية لفلسطين وشهدائها وأبنائها الصامدين المقاومين
التحية لشهداء المقاومة اللبنانية ولشهداء نسور الزوبعه و الجيش السوري في الشام
الحرية للاسرى في سجون الاحتلال

والتحية التي لا بد منها والتي نقف بخشوع امامها للزعيم، لانطون سعاده صاحب الفكر التحرري والسيادي والمدني الفريد في سورية
واننا واياكم ملاقون اعظم انتصار لاعظم صبر في التاريخ

الكلمة التي القيت باسم الاحزاب و القوى الوطنية اللبنانية خلال الاحتفال الذي اقامته القوى الناصرية في صور بدعوة من عميدها سعد الله جميل شميساني برعاية و حضور سعادة النائب الحاج علي خريس

عن Admin

شاهد أيضاً

لحنُ الغَـــدير بقلم محمد الحاج حسن

شارك اخبارنا لحنُ الغَـــدير يَمَّمْتُ وَجهي شَطْرَ أعتابٍ وَأحبابٍ وَطُورِ وَبَعَثتُ بالقَلبِ الشَّغوفِ مُبايِعاً عَبْرَ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

игровые автоматы