الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / أخبار صور و الجنوب / “القومي” و “القيادة العامة” في صور: رفض قرار وزير العمل ودعوة الحكومة اللبنانية لتحمل مسؤولياتها

“القومي” و “القيادة العامة” في صور: رفض قرار وزير العمل ودعوة الحكومة اللبنانية لتحمل مسؤولياتها

شارك اخبارنا

استقبل عضو المكتب السياسي منفذ عام منفذية صور في الحزب السوري القومي الاجتماعي الدكتور محمود أبو خليل في مكتب المنفذية، وفدا من الجبهة الشعبيه لتحرير فلسطين “القيادة العامة” ترأسه عضو اللجنة المركزية مسؤول الجبهة في صور أبو وائل عصام. وحضر اللقاء الى جانب أبو خليل أعضاء هيئة المنفذية.

الوفد هنأ “القومي” بانتخاب الأمين فارس سعد رئيساً لـه، مثمناً مواقف الحزب الصلبة تجاه المسالة الفلسطينية وتاريخه المشرف في الصراع من اجل فلسطين.

وأكد الوفد أن الفصائل الفلسطينية كافة، متفقة على ضرورة وقف تنفيذ قرار وزير العمل اللبناني، بشأن اليد العاملة الفلسطينية والعودة إلى الوضع السابق.

ولفت الوفد إلى أن قرار وزير العمل يضغط على المخيمات، وهذا الضغط يولد المزيد من الغضب، كون الفلسطينيين في المخيمات، محرمون من ابسط حقوقهم، ويأتي هذا القرار ليزيد من معاناتهم.

وطالب الوفد القوى السياسية والكتل النيابية في لبنان إلى دعم الموقف الفلسطيني الرافض للاجراءات الجائرة بحق أبناء شعبنا في المخيمات.

من جهته، أكد أبوخليل ، أن الحزب القومي في طليعة القوى التي وقفت بوجه القرار المستهدف الفلسطينيين، وقد طالبنا الحكومة اللبنانية بوقف تنفيذ قرار وزير العمل، والذي جاء تزامناً مع طرح “صفقة القرن”، ودعوناها لتحمل مسؤولياتها وعدم ترك الأمور تخضع لأهواء بعض الوزراء الجهات التي يمثلونها.

واعتبر أبو خليل أن خنق الفلسطينيبن في المخيمات والضغط عليهم بلقمة العيش، وحرمانهم من ابسط مقومات الحياة، كل هذا يتناقض مع موقف لبنان الرسمي الداعم لحق العودة والرافض للتوطين.

وشدد على ضروة توفير الحقوق المدنية والاجتماعية لأبناء شعبنا الفلسطيني لتحصين موقفهم المتمسك بالعودة الى فلسطين، ورفض كل اشكال التوطين.

عن Admin

شاهد أيضاً

مجزرة صريفا انه تاريخ لا ينسى لشعب كتب تاريخه بالدم كتب الدكتور عماد سعيد *)

شارك اخبارنا مجزرة صريفا في جنوب لبنان التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني في التسعينيات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

игровые автоматы