وفيات

المناضل محمود عبد الرحمن محمود بركة ( أبو رياض) في ذمة الله

بسم الله الرحمن الرحيم
مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا. صدق الله العظيم
تنعى حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح و منظمة التحرير الفلسطينية
وهيئة المتقاعدين الفلسطينيين في الساحة اللبنانية
استشهاد المناضل الحاج محمود عبد الرحمن محمود بركة بعد معاناة طويلة مع المرض الذي أقعده بعد تقدمه بالسن عن ممارسة مهامه الوطنية والحركية.
ولد المناضل محمود عبد الرحمن محمود بركة ( أبو رياض) في بلدة صفورية بتاريخ 1/1/1931.
التحق بالثورة الفلسطينية في 1/1/1967، وانتمى إلى حركة فتح ليصبح منذ ذلك التاريخ كادراً ثورياً وطنياً يعيش الهمَّ الفلسطيني بكل تفاصيله. تحمَّل مسؤولية اللجنة الشعبية لمخيم برج الشمالي وكان عملياً وحكيماً وصاحب قرار جامع.
عمل في بداية شبابه مدرساً في الانروا كونه حائزاً على الثانوية العامة.
ومن المسؤوليات والمهام التي تحملها هي:
مسؤول معسكر كيفون 1968، ثم تولَّى مسؤولية الميليشيا في منطقة صور العام 1973، وعندما تقرر مركزياً اختيار أعضاء يمثلون اللجان الشعبية التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية من أجل ترشيحهم لعضوية المجلس الوطني، فاز في عضوية المجلس الوطني العام 1976، وفي الوقت نفسه مارس مهمته كأمين سر اللجنة الشعبية لمخيم البرج الشمالي.
بتعليمات من الرئيس أعطيت له رتبة النقيب بتاريخ 27/4/2005 واصل عطاءه، وعلاقاته مع مختلف القوى والفصائل والجهات اللبنانية والفلسطينية.
كان الشهيد أبو رياض بركة رمزاً وطنياً وينال إحترام وتقدير الجميع، وسيبقى هذا المناضل الذي أمضى حياته في خدمة شعبه يعيش في ذاكرة الجميع.
استشهد بتاريخ 2/9/2020، ودُفن يوم الثلاثاء في مخيم برج الشمالي.
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار، ونسأل المولى عزَّ وجل أن يرحمهم، وأن يسكنهم الفسيح من جناته.
وانها لثورة حتى النصر

زر الذهاب إلى الأعلى